رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يفوز على غانا ويصعد لربع نهائى الأمم الإفريقية 2017

الإثنين 25/يناير/2021 - 10:42 ص
مباراة مصر وغانا
مباراة مصر وغانا
أشرف اسماعيل
طباعة

في الخامس والعشرين من يناير عام 2017، صعد المنتخب الوطنى للدور ربع النهائي في بطولة الأمم الإفريقية التي أقيمت بالجابون بعد فوزه على منتخب غانا بهدف دون رد، في مباراة الجولة الأخيرة بالدور الأول التي أقيمت بملعب بورت جونتي، وأدارها الحكم الجامبي بكاري جاساما.


بدأت المباراة بحماس هجومي من لاعبي المنتخب الوطني، وفي الدقيقة العاشرة حصل عبدالله السعيد على ركلة حرة خارج منطقة الجزاء تصدى لها محمد صلاح وسدد الكرة ببراعة داخل المرمى مسجلا هدف المباراة الوحيد.


بعد  الهدف الأول نشط لاعبو غانا، لكن دون خطورة على مرمى عصام الحضري وسدد تيتيه كرة قوية مرت بعيدًا عن المرمى، وأضاع مروان محسن فرصة سهلة بعد خطأ ساذج من الحارس رزاق وصلت الكرة لمروان والمرمى خال ولكنه سدد فوق العارضة.


بداية الشوط الثاني كانت هادئة وحاول منتخب مصر التحكم في إيقاع اللعب وتألق علي جبر وأنقذ فرصة هدف محقق من جوردان أيو وتصدى الحضري لتسديدة صاروخية من بادو، وأجري الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للفراعنة، التغيير الأول بنزول محمود كهربا بدلًا من مروان محسن في الدقيقة 69 ونال تريزيجيه إنذارًا للخشونة.


وفي الدقيقة 75 لعب عمرو وردة بدلًا من عبدالله السعيد، وحاول لاعبو غانا إدراك التعادل دون جدوي لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الوطني بهدف.


مثّل المنتخب الوطني: عصام الحضري وأحمد المحمدي وأحمد حجازي وعلي جبر وأحمد فتحي وعبدالله السعيد "عمرو وردة ق 76" ومحمد النني وطارق حامد ومحمود تريزيجيه ومحمد صلاح ومروان محسن "محمود كهربا ق 69".

ads
ads