رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يبدأ مشواره فى الأمم الإفريقية 2004 بالفوز على زيمبابوى

الإثنين 25/يناير/2021 - 10:36 ص
 تامر عبد الحميد
تامر عبد الحميد
أشرف اسماعيل
طباعة

في الخامس والعشرين من يناير عام 2004، فاز المنتخب الوطني على زيمبابوي 2 ـ 1، بملعب الطيب المهيري بمدينة صفاقس، في الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة، في نهائيات كأس الأمم الإفريقية التي استضافتها  تونس.


أدار المباراة الحكم البوركيني لاسينا باري، وسجل تامر عبدالحميد ومحمد بركات هدفي مصر في الدقيقتين 58 و63، وسجل بيتر ندلوفو هدف زيمبابوي الوحيد في الدقيقة 47 من زمن اللقاء.


بدأ الفراعنة  المباراة بضغط قوي، بحثًا عن هدف مبكر وكاد ذلك يتحقق مرتين، وكاد أحمد بلال يهز الشباك في الدقيقة الأولى عندما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء أثر رأسية لميدو فسددها من فوق الحارس، وأبعدها المدافع تيناشي نينجوماشا إلى ركنية.


ومن ركلة حرة على بعد 18 مترًا سدد ميدو كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن، لكن زيمبابوي ردت  بهجمة مرتدة كادت تفتتح على أثرها التسجيل، وكثف المنتخب الوطني هجماته في ربع الساعة الأخيرة، وأتيحت لمهاجميه أكثر من فرصة للتهديف لكنهم فشلوا في استغلالها، وأهدر أحمد حسن فرصة سهلة عندما تلقي كرة حازم إمام العرضية الأرضية وسددها بجوار القائم.


في بداية الشوط الثاني، فاجأ منتخب زيمبابوي الفراعنة بهدف مبكر سجله بيتر ندلوفو بمتابعة رائعة لكرة عرضية. 


وبعد الهدف كثف المنتخب الوطني هجماته، وفي الدقيقة 58 تابع تامر عبدالحميد كرة طارق السيد العرضية التي ارتدت من الدفاع وسددها داخل المرمى مسجلا هدف التعادل.


في الدقيقة 63 دفع محسن صالح المدير الفني للمنتخب الوطني، بمحمد بركات بدلًا من حازم إمام، ومن أول لمسة تلقى بركات كرة عرضية مررها طارق السعيد من ركلة حرة وسددها برأسه لمست يد الحارس وأخذت طريقها نحو المرمى وقام أحد المدافعين بإبعادها لكن مساعد الحكم أشار إلى أن الكرة تجاوزت خط المرمى لتعلن عن هدف الفوز للفراعنة.

 

مثّل المنتخب الوطني: نادر السيد وهاني سعيد وعبدالظاهر السقا وبشير التابعي وإبراهيم حسن وطارق السيد وحازم إمام "محمد بركات ق 63" وتامر عبدالحميد وطارق السعيد "أحمد فتحي ق 71" وأحمد بلال "هادي خشبة ق 84" وأحمد حسام ميدو.

ads
ads