رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أين هم؟.. تعرف على من تبقى في فريق الأهلي من آخر مواجهة بمونديال الأندية

الأهلي ومونتيري
الأهلي ومونتيري

تستعد بعثة النادي الأهلي للسفر خلال أيام إلى قطر، للمشاركة في كأس العالم للأندية 2021 في العاصمة القطرية الدوحة.

 

بطل إفريقيا يطير إلى قطر عقب قمة الثلاثاء المقبل أمام بيراميدز في الجولة التاسعة من الدوري الممتاز، وذلك بعد غياب 7 سنوات عن أخر نسخة شارك فيها الأحمر في 2013 باليابان.

 

الأهلي تعرف على منافسه وهو الدحيل القطري المستضيف وصاحب الأرض في لقاء الربع النهائي وبداية مشواره في البطولة.

 

وإذا تمكن الأهلي من عبور الدحيل، سيواجه بايرن ميونخ الألماني حامل لقب دوري أبطال أوروبا في لقاء سيتكرر بين الفريقين بعد اللقاء الودي في يناير 2012 والذي انتهى بفوز البافاري بصعوبة بهدفين لهدف والذي كان في الملاعب القطرية أيضًا.

 

أخر مواجهة للأحمر في كأس العالم للأندية، كانت في ديسمبر 2013 في مباراة تحديد المركز الخامس أمام مونتيري المكسيكي وحينها تكبد الأهلي خسارة ثقيلة بخماسية مقابل هدف نظيف.

 

ويختلف جيل 2021 الذي يخوض البطولة الشهر المقبل، كليًا عن أخر جيل خاص لقاء في مونديال الأندية حيث لم يتبقى سوى 3 لاعبين من تشكيل الأهلي في اليابان في الفريق الحالي.

 

اللاعبين الثلاث هم وليد سليمان، رامي ربيعة وسعد سمير وكان مدرب الفريق حينها محمد يوسف المدير الفني لحالي للبنك الأهلي.

 

تشكيل الأهلي كان يحرس مرماه في أخر مباراة بمونديال الأندية شريف إكرامي حارس مرمى بيراميدز الحالي، وخط الدفاع من اليمين أحمد فتحي لاعب بيراميدز أيضًا، محمد نجيب مدافع الجونة، وائل جمعة أسطورة الدفاع المعتزل وأحمد شديد قناوي ظهير أيسر المصري الحالي.

 

وفي خط الوسط لعب ربيعة بجانب شهاب الدين لاعب التقدم السعودي الحالي، ولعب أمامه الثلاي وليد سليمان، محمود حسن "تريزيجيه" محترفنا في أستون فيلا الإنجليزي وصانع الألعاب عبد الله السعيد قائد بيراميدز وعماد متعب مهاجم الفريق المعتزل.

 

أمام دكة البدلاء فجميعها رحلت ماعدا سعد سمير، بداية من محمود أبو السعود حارس مرمى المقاولون العرب، صبري رحيل ظهير الاتحاد السكندري، أحمد "مانجا" لاعب سموحة، أحمد شكري جناح المقاولون، السنغالي دومنيك دا سيلفا "لاعب حر"، عمرو جمال مهاجم طلائع الجيش الحالي والسيد حمدي مهاجم الفريق المعتزل.