رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بطلب من الخطيب.. حسن حمدي يسافر مع الأهلي لحضور مونديال الأندية

الكابتن

وجه مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، الدعوة إلى حسن حمدي رئيس النادي الأسبق للسفر مع بعثة الفريق الأول إلى قطر، حيث مونديال كأس العالم للأندية، والمقرر انطلاقه مطلع فبراير المقبل، وذلك تكريمًا له على عطاءاته وإنجازاته الكبير مع المارد الأحمر.

 

وتمكن المارد الأحمر في عهد تولي حسن حمدي من المشاركة في كأس العالم للأندية في اليابان لعامين متتاليين أثناء تولي البرتغالي مانويل جوزية إدارة الفريق الأول، فأول مرة حصل على المركز الأخير والمرة الثانية حصل على المركز الثالث.

 

وصرح حمدي آن ذاك، بأنه شرف كبير للأهلي أن يكون ممثلا للقارة الإفريقية للمرة الثانية على التوالي، وأشار إلى أنه يتذكر ما قاله جوزيه في أول اجتماع بلاعبيه عقب الوصول لليابان في المرة الأولى وهو أنه يتمنى أن يحضر مرة أخرى للمشاركة في كأس العالم، وهو ما حدث.


وعلم "الكابتن" أن وزير الدفاع في سعادة بالغة من الدعوة وأنه ينوي تلبيتها كونه فخورا دائما وأبدا بالنادي الأهلي، متمنيا أنه يتخطى المارد الأحمر هذا العام كل العقبات ويتصدر مركزا متقدما في البطولة، في ظل تولي الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني قيادة الفريق، فهو يستشعر أنه سيستكمل إنجازات الساحر البرتغالي.


واستقر النادى الأهلي على السفر إلى الدوحة عبر طائرة خاصة استعدادا للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 4-11 فبراير المقبل، وذلك من أجل الحفاظ على اللاعبين وتطبيقا للإجراءات الوقائية والاحترازية جراء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".


ومن المقرر أن يرأس البعثة محمود الخطيب، فيما يقوم خالد مرتجي عضو المجلس بدور المنسق العام للبعثة مع فيفا، فيما يتعلق بالشئون الإدارية والتنظيمية بين الطرفين.


ويتصدر النادي الأهلي ترتيب الدوري المصري برصيد 20 نقطة، في المقابل يحتل فريق الدحيل القطري المركز الثاني حاليا بالدوري المحلي بعد السد بفارق 10 نقاط بعد 15 مباراة.

 

وأسفرت القرعة، التي أجريت بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم بمدينة زيوريخ، عن وقوع أولسان هيونداي الكوري الجنوبي في مواجهة تيجريس أونال المكسيكي ضمن الدور ذاته.

 

وستقام مباراتا الدور ربع النهائي، يوم الرابع من فبراير المقبل.