رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

بعد التعادل مع أسوان.. 6 عوامل وراء سقوط الزمالك وفقدان الصدارة للأهلي

السبت 23/يناير/2021 - 11:11 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
تعثر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بعد تعادله سلبيا أمام أسوان في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الممتاز.

وفشل الزمالك في الحفاظ على صدارة جدول الترتيب بعد أن تصدر جدول المسابقة عقب الفوز على الجونة بهدف دون رد في الجولة الماضية، ليستعيد غريمه التقليدي الأهلي الصدارة مرة أخرى.

ووراء تعثر الزمالك في مباراة اليوم عدة أسباب رئيسية نستعرضها على النحو الآتي:

إضاعة الفرص السهلة 

أهدر الزمالك العديد من الفرص السهلة خاصةً في الشوط الأول الذي شهد وقوف القائم في وجه لاعبي الفارس الأبيض أكثر من مرة.


تأخر تسجل هدف التقدم 

على عكس المباريات الأخيرة، فشل الزمالك في تسجيل هدف مبكر يُنهي به المباراة مبكرا ويريح الأعصاب، ولو كان قد تم احتساب هدف مصطفى محمد الذي تم تسجيله بعد دقيقتين وألغته تقنية الفيديو لتغير الأمر تماما.


فشل اختراق التكتل الدفاعي

فشل لاعبو الزمالك في اختراق التكتلات الدفاعية لفريق أسوان، وساعد الفريق الجنوبي في هذا الأمر إجادة مدربهم علاء عبد العال في فرض التكتلات الدفاعية على خصومه.


إبطال مفعول سلاح إمام عاشور 

نجح لاعبو أسوان في إبطال مفعول سلاح إمام عاشور وهو سلاح التسديد من مسافات بعيدة وهو السلاح الذي منح الزمالك 6 نقاط كاملة بالفوز على طلائع الجيش والمصري.


انشغال مصطفى محمد بعروض الاحترافية 

لايزال يسيطر قلة التركيز على مصطفى محمد مهاجم الفارس الأبيض في ظل انشغال اللاعب بالعروض الاحترافية التي تلقاها مؤخرا من جانب سانت إيتيان وجالطه سراي التركي.


عدم وجود أخطاء تحكيمية مؤثرة 

غابت الأخطاء التحكيمية المؤثرة عن المباراة، وقدم الحكم محمد يوسف أداءا مميزا على الجانب التحكيمي وهذا سهل مهمة أسوان في حصد نقطة ثمينة.

ads
ads