رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يسحق الكاميرون برباعية في بداية مشواره بنهائيات الأمم الإفريقية 2008

الجمعة 22/يناير/2021 - 09:13 ص
مباراة مصر والكاميرون
مباراة مصر والكاميرون
أشرف اسماعيل
طباعة

في الثاني والعشرين من يناير عام 2008، بدأ المنتخب الوطني مشواره في نهائيات الأمم الإفريقية التي استضافتها غانا بفوز كبيرعلى منتخب الكاميرون بنتيجة 4-2 في المباراة، التي أقيمت بملعب بابا يارا في مدينة كوماسي وأدارها الحكم الجامبي مودو سوي.

أنهى منتخب مصر الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف نظيفة سجلها حسني عبد ربه  من ركلة جزاء في الدقيقة 14 ومحمد زيدان في الدقيقتين 17و45، وفي الشوط الثاني سجل صمويل إيتو الهدف الأول للكاميرون في الدقيقة 51 وأضاف حسني عبد ربه الهدف الرابع للفراعنة في الدقيقة 82 وفي الوقت بدل الضائع سجل صمويل إيتو هدف الكاميرون الثاني من ركلة جزاء.

 

 

كاد محمد زيدان يفتتح التسجيل في الدقيقة الأولى بعد انفراده بالحارس الكاميروني، لكنه تباطأ وحاول تخطي أكثر من مدافع حتى تدخل الدفاع وأبعد الكرة.. واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء صحيحة للفراعنة بعدما أوقف مدافع الكاميرون تمريرة عرضية بيده داخل منطقة الجزاء ورغم  تسجيل حسني عبد ربه الهدف الأول من هذه الركلة إلا أن الحكم قرر إعادتها وتصدى لها عبد ربه أيضا وسجل الهدف الأول في الدقيقة 14.

في الدقيقة 17 نجح محمد زيدان في تسجيل الهدف الثاني بعد انفراد كامل بالحارس إثر تمريرة رائعة من عماد متعب وسدد الكرة داخل المرمى أثناء خروج الحارس لمواجهته.

وتوج زيدان مجهوده بهدف رائع قبل نهاية الشوط الأول عندما سيطر على كرة مرتدة من دفاع الكاميرون ورواغ أحد المدافعين وسدد قذيفة في الزاوية اليسرى العليا للحارس كارلوس كاميني.

 

سيطر المنتخب الكاميروني على مجريات اللعب في بداية الشوط الثاني وشن أكثر من هجمة من الجانب الأيمن عن طريق جيريمي الذي مرر كرة عرضية متقنة حولها صمويل إيتو بمهارة داخل شباك عصام الحضري.

في الدقيقة 82 تسلم حسني عبد ربه الكرة من منتصف الملعب وسدد قذيفة بعيدة المدى فشل كاميني في التعامل معها لتسكن شباكه وتعلن عن هدف الفراعنة الرابع.

 

وفي الوقت بدل الضائع سجل صمويل إيتو هدفا آخر للفريق الكاميروني من ركلة جزاء وهمية احتسبها الحكم بعد لعبة مشتركة بين محمود فتح الله ومحمدو إدريسو.

مثل المنتخب الوطني: عصام الحضري وهاني سعيد ووائل جمعة ومحمود فتح الله وأحمد فتحي وسيد معوض "شادي محمد ق 90" وحسني عبد ربه ومحمد شوقي ومحمد زيدان "أحمد المحمدي ق 68" وعمرو زكي "محمد أبوتريكة ق 60" وعماد متعب.

ads
ads