رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

رسميًا.. «كاف» يعاقب جازيل التشادي عقب انسحابه أمام الزمالك بدوري الأبطال

الأربعاء 20/يناير/2021 - 11:55 م
جازيل التشادي
جازيل التشادي
أحمد فهمي
طباعة
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، معاقبة نادي جازيل التشادي، وذلك على خلفية انسحابه من خوض مباراتيه أمام الزمالك، في دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم (2020-2021).

وقال "كاف"، في خطاب رسمي بعث به إلى الاتحاد التشادي لكرة القدم، إنه قرر معاقبة فريق جازيل، بمنعه من المشاركة في المسابقات القارية لمدة عامين، وتغريمه 5000 ألف دولار، بسبب الانسحاب من مواجهتي الزمالك.

وكان مقررًا أن يلتقي الزمالك، مع جازيل، في مواجهتي دور الـ32 لدوري الأبطال، اللتين كانتا من المقرر إقامتهما بالقاهرة، إلا أن الفريق التشادي، لم يتمكن من السفر إلى القاهرة، لخوض المباراتين، بقرار من السلطات التشادية، وذلك بعد خلافات نشبت بين اتحاد الكرة المحلي ووزارة الرياضة التشادية.

وقد يواجه مواطنه رينيسانس إف سي نفس المصير، بعد انسحابه من مواجهة وفاق سطيف الجزائري، في دور الـ 32 لكأس الكونفيدرالية الإفريقية.

ولم يتمكن الفائز بكأس تشاد من لعب مباراته في نجامينا، حيث منعته السلطات التشادية من دخول ملعب إدريس محمد أويا، لخوض المباراة أمام ممثل الكرة الجزائرية.

كانت بعثة وفاق سطيف، قد توجهت لملعب محمد إدريس أويا الذي كان سيحتضن مواجهته ضد رينيسانس التشادي في ذهاب دور الـ 32 من الكونفيدرالية، ليجد أبواب الملعب مغلقة.

وتواجد الفريق الجزائري، خارج ملعب المباراة، رفقة مراقب اللقاء والطاقم التحكيمي الذين قرروا إلغاءها، بشكل نهائي، قبل أن يعلق "كاف"، في وقت لاحق، تأهل وفاق سطيف، إلى دور الـ 32 الإضافي للكونفيدرالية.

ads