رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مونديال اليد.. النرويج تفوز بشق الأنفس على البرتغال 29-28

الكابتن


 

فاز المنتخب النرويجي بشق الأنفس على نظيره البرتغالي  29- 28 في المواجهة التي أنطلقت على ملعب صالة الدكتور حسن مصطفى بـ 6 أكتوبر، وذلك ضمن منافسات  المجموعة الثالثة للدور الرئيسي لكأس العالم لكرة اليد للرجال ، مصر 2021 التى تستمر حتى يوم 31 يناير الجارى .

 

وجاءت أحداث الشوط الأول مليئة بالندية والحماس والأداء التكتيكي الجيد من قبل المنتخبين وانتهى بنتيجة 16-14 للمنتخب النرويجي .

 

 

اما  أحداث الشوط الثاني فجاءت أكثر ندية وقوة من المنتخب البرتغالي الذي حاول بشتى الطرق للوصول للتعادل وحدث بالفعل إلا أن النرويج عاد للسيطرة على مجريات الأمور والفوز على البرتغال بصعوبة بالغة بنتيجة  29-28 ليطلق الحكم صافرته معلنا النرويج فوزه على البرتغال بعد أن رفض القائم التعادل .

 

وانتهت أمس مباريات الدور التمهيدي من النسخة الـ27 لبطولة العالم لكرة اليد مصر 2021، والتي اسفرت عن تأهل 34 فريق من ثماني مجموعات تم تقسيمهم إلى 4 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 فرق، على أن يصعد الفريق إلى الدور الرئيسي بالنقاط التي حصل عليها من مواجهاته مع الفرق التي تأهلت معه الى هذا الدور من مجموعته التي تواجد بها في الدور التمهيدي، بينما أصحاب المركز الرابع في كل مجموعة يتم تقسيمهم على مجموعتين للمنافسة على ( كأس الرئيس ) للترضية .

 

من جانبه أكد "باولو بيريرا فيدالجو" المدير الفني لمنتخب البرتغال أنهم جاءوا من أجل المنافسة وإظهار قوة كرة اليد في البرتغال فلدينا مدربين مميزين ولاعبين رائعين، ونسعى أن نثبت جدارتنا وننافس أمام كل المنتخبات .

وعن غياب الجماهير قال " لن يؤثر على جميع المنتخبات في البطولة فالفرقة التي ستفوز بهذه النسخة من بطولة العالم يجب أن تكون قوية ولاعبيها يمتلكون العوامل النفسية والبدنية، وأن يستمتعوا جيدا لكرة اليد، ونحن هنا للمنافسة وسيكون لنا دورا كبيرا في هذه البطولة" .

 

في المقابل قال "ريستيان بيرج " مدرب منتخب النرويج أنهم يهدفون إلى الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في بطولة العالم.

 

 وتأهل البرتغال للدور الرئيسي  برصيد 4 نقاط (فارق أهداف +9 )  ، أما النرويج برصيد نقطتين (فارق أهداف +2 ) .