رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

عاجل.. منتخب مصر يفوز على الاتحاد الروسى 28-23 فى مونديال اليد

الأربعاء 20/يناير/2021 - 08:08 م
الكابتن
إسماعيل مطر
طباعة
فاز المنتخب المصري على منتخب الاتحاد الروسي بنتيجة 28-23 في الجولة الأولى من مباريات الدور الرئيسي لبطولة العالم لكرة اليد مصر 2021.

المباراة في بدايتها شهدت تكافؤًا بين الطرفين، حتى استطاع المنتخب المصري بخبرات قائده أحمد الأحمر بالوصول بالنتيجة للتقدم بثمانية أهداف مقابل 5 بعد مرور 13 دقيقة.

ومع نهاية أول ربع الساعة من المباراة، تقدم المنتخب المصري بنتيجة 9-6.

وفي ربع الساعة الثانية، استمر تفوق الفراعنة، مع نزول محمد عصام الطيار في حراسة المرمى، الذي تصدى لأغلب كرات الاتحاد الروسي، لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب مصر بنتيجة 15-8.

وفي الشوط الثاني، فشل الفراعنة في تسجيل أي هدف في أول 4 دقائق، ليستغل المنتخب الروسي ذلك، ويقلص الفارق لـ5 أهداف فقط.

استطاع المنتخب المصري إعادة الفارق لـ7 أهداف مرة أخرى، بفضل تألق محمد عصام الطيار في حراسة المرمى، وخبرات أحمد الأحمر ومحمد سند في الجانب الهجومي، حيث وصلت النتيجة لتقدم الفراعنة بنتيجة 19-12 بعد مرور 40 دقيقة من أحداث المباراة.

تراجع المنتخب المصري قليلًا، وفشل في إنهاء الهجمات بشكل صحيح، لتصبح النتيجة تقدم المنتخب المصري بنتيجة 20-15 مع مرور 45 دقيقة من عمر المباراة.

وفي آخر ربع ساعة من المباراة، استمر تألق الطيار في الذود عن مرماه، وكانت المباراة سجالًا بين لاعبي المنتخبين، ولكن لاعبي المنتخب المصري تراجعوا في الدقائق الأخيرة، ليتقلص الفارق، وتنتهي المباراة بفوز الفراعنة بنتيجة 28-23.

وأحرز محمد ممدوح هاشم  ومحمد سند 7 أهداف لكل منهما، أحمد الأحمر ومحمد سند 6 أهداف لكل منهما، و3 أهداف لعلي زين هدفين لكل من يحيى خالد ويحيى الدرع، كما أحرز إسلام حسن هدفًا وحيدًا.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد المنتخب المصري للنقطة الرابعة في المركز الثاني، فيما توقف رصيد منتخب الاتحاد الروسي عند 3 نقاط في المركز الرابع.

ads
ads