رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا يفعل الأهلى تاريخيًا فى بداية مشواره بكأس العالم للأندية؟

الأهلي
الأهلي

سيقص النادي الأهلي، مشواره في كأس العالم للأندية الذي يقام في العاصمة القطرية الدوحة الشهر المقبل بمواجهة الدحيل صاحب الأرض.

 

وتنطلق بطولة كأس العالم للأندية يوم الرابع من فبراير المقبل بمباراة تيجريس أونال المكسيكي بطل الكونكاكاف مع أولسان هيونداي الكوري بطل آسيا.

 

وفي اليوم ذاته يلتقي الأهلي بطل إفريقيا مع الدحيل صاحب الأرض.

 

ويلتقي الفائز من مباراة الأهلي والدحيل مع بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا في الدور قبل النهائي.

 

الدحيل سيكون ثاني ناد عربي يواجهه الأهلي في مونديال الأندية، بعد مواجهة اتحاد جدة السعودي في نفس الدور بنسخة 2005 وخسر حينها بهدف نظيف.

 

المشاركة هي رقم 6 للأهلي في كأس العالم للأندية، بغد غياب 7 سنوات منذ آخر تتويج لإفريقيا في 2013.

 

في التقرير التالي سنستعرض لكم ماذا يفعل الأهلي تاريخيًا في أولى مبارياته بمونديال الأندية في النسخ الماضية..

 

البداية مع أول نسخة في 2005 عندما واجه الأهلي في أولى مباراة له اتحاد جدة السعودي وخسر بهدف نظيف واحتل المركز السادس حينها.

 

وفي نسخة 2006 وهي الأفضل في تاريخ الأهلي وكرة المصرية، بدأ مشواره أمام أوكلاند سيتي من نيوزيلاندا وتغلب عليه بهدفين نظيفين، ثم حقق المركز الثالث في المسابقة عندما فاز على كلوب أمريكا المكسيكي بهدفين لهدف.

 

في 2008 عادل الأهلي للمشاركة، لكنه خسر بنتيجة كبيرة أمام باتشوكا المكسيكي في أولى مبارياته بأربعة أهداف مقابل هدفين وأنهي البطولة سادسًا.

 

في  2012 وبعد غياب 4 سنوات، شارك الأهلي من جديد وواجه هيورشيما الياباني وتغلب عليه بهدفين لهدف في اللقاء الأول له وأنهي البطولة في المركز الرابع.

 

وفي آخر نسخة للأهلي بمونديال الأندية في المغرب 2013، خسر الأهلي أيضًا أمام جوانزو الصيني بهدفين نظيفين واحتل المركز السادس.