رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يخسر أمام السنغال بهدف فى الأمم الإفريقية 2002

مباراة مصر والسنغال
مباراة مصر والسنغال

في العشرين من يناير عام 2002 خاض المنتخب الوطني بقيادة الراحل محمود الجوهري مباراته الأولي في نهائيات الأمم الإفريقية التي أقيمت في مالي أمام المنتخب السنغالي باستاد موديبو كيتا في مدينة باماكو وأدار المباراة الحكم المغربي محمد قزاز وانتهت بفوز السنغال بهدف سجله الأمين دياتا في الدقيقة 83.

 

لعب المنتخب السنغالي بتشكيله الكامل بعدما حامت الشكوك حول مشاركة خاليلو فاديجا أحد أبرز لاعبيه لكن هاني رمزي حرمه من اللعب بحرية  كما نجح عبدالظاهر السقا في رقابة الحاج ضيوف.


وفي المقابل غاب عن المنتخب الوطني هدافه وقائده حسام حسن بسبب الإصابة وإبراهيم سعيد بسبب الاستبعاد لأسباب سلوكية.


واحتفظ الجوهري بحازم إمام على مقاعد البدلاء وأشرك خالد بيبو.


المباراة لم ترق إلى المستوى الذي يليق بالفريقين حيث اعتمد على الجوهري على تعزيز الدفاع مع الانطلاق من وسط الملعب والتمريرات البينية لأحمد حسام ميدو وخالد بيبو وتبادل المنتخبان الهجمات في البداية دون خطورة على المرميين ونشط المنتخب السنغالي في الشوط الثاني وكان الأقرب للتسجيل لكن عصام الحضري كان يقظا وأبعد كل الكرات الخطيرة ومنها تسديدة ضيوف في الدقيقة 14 وكانت أول فرصة خطيرة للمنتخب الوطني في الدقيقة 34 عندما تلقى ميدو كرة طويلة من هاني رمزي وسددها بقوة اصطدمت بقدم المدافع عمر داف وتحولت إلى ركنية.


كانت أخطر فرصة للسنغال في الدقيقة الأولى من  في الشوط الثاني عندما دخل هنري كامارا منطقة الجزاء وسدد كرة قوية تصدى لها الحضري ببراعة وكاد ضيوف يفتتح التسجيل في الدقيقة 50 إثر تلقيه تمريرة بينية من كامارا سددها بقوة  لكن الحضري أبعدها إلى ركنية وأهدر كامارا فرصة عندما تلقى كرة من فاديجا وسددها خارج المرمى.


وأثمر الضغط السنغالي هدفا في الدقيقة 83 عندما مرر فاديجا كرة عرضية من ركلة أبعدها الدفاع ووصلت إلى الأمين دياتا الذي سددها برأسه داخل المرمى مسجلا هدف المباراة الوحيد.


مثل المنتخب الوطني: عصام الحضري وياسر رضوان وعبدالظاهر السقا وهاني سعيد ومحمد عمارة ومحمد بركات "عمرو فهيم ق 75" وأحمد حسن وهاني رمزي وطارق السعيد "طارق السيد ق 81" وخالد بيبو "حازم إمام ق 75" وأحمد حسام ميدو.