رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. مصر تفتتح مواجهاتها بالدور الرئيسى بمونديال اليد أمام الاتحاد الروسى

منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

يلتقي اليوم الأربعاء منتخب مصر لكرة اليد نظيره الاتحاد الروسي ضمن أولى مواجهات مصر بالدور الرئيسي لمونديال كرة اليد الذي تستضيفه مصر في الفترة من 13 يناير وحتى 31 من الشهر نفسه.

وصعد منتخب مصر كوصيف لمجموعته بعد خسارته من السويد بنتيجة 23/24 في آخر مباريات الدور التمهيدي، لتحقق السويد العلامة الكاملة وتصعد كأول مجموعة ويصعد رفقة السويد ومصر منتخب مقدونيا.

وستكون مصر ضمن المجموعة الرابعة في الدور الرئيسي وترتيب المجموعة سيكون كالتالي: السويد في المركز الأول برصيد 4 نقاط، والاتحاد الروسي في المركز الثاني برصيد 3 نقاط ومصر في المركز الثالث برصيد نقطتين فقط، سلوفينيا في المركز الرابع برصيد نقطتين، وبيلاروسيا في المركز الخامس برصيد نقطة ومقدونيا في المركز الأخير دون رصيد من النقاط.

وتنص لوائح البطولة على أن يواجه كل فريق في مجموعته الفرق التي لم يلعب معها في الدور التمهيدي، أي أن مصر ستواجه الاتحاد الروسي وسلوفينيا وبيلاروسيا فقط.

ويتأهل لدور الثمانية، عن كل مجموعة من المجموعات الأربعة، أصحاب المركزين الأول والثاني فقط، مما يجعل مهمة مصر قوية جدا في الفوز في كل مباريات لضمان احتلال المركز الأول أو الثاني من أجل التاهل لدور الـ8.

وفي مباريات أخرى بالدور الرئيسي لمونديال اليد يلتقي سويسرا منتخب أيسلندا في تمام الرابعة والنصف عصرا، ومقدونيا مع سلوفينيا في نفس التوقيت، وفرنسا مع الجزائر في تمام السابعة مساء، وفي تمام التاسعة والنصف مساء تلعب السويد مع بيلاروسيا والبرتغال مع النرويج.