رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

8 مكاسب حققها الزمالك بالفوز على الجونة اليوم في الدوري

الثلاثاء 19/يناير/2021 - 08:11 م
الكابتن
محمد شلبي
طباعة

نجح فريق الزمالك في تحقيق فوز غال وثمين على حساب ضيفه العنيد "الجونة" بهدف نجمه المتألق يوسف إبراهيم "أوباما"، على ملعب استاد بتروسبورت، في إطار مواجهات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الممتاز، ليواصل الفريق سلسلة انتصاراته خلال المباريات الأخيرة بالدوري.

 

ويرصد "الكابتن" في السطور التالية أبرز مكاسب الزمالك من الفوز على الجونة في مباراة اليوم، على النحو الآتي:

 

انتزاع الصدارة

بفوز الزمالك اليوم نجح الفريق في انتزاع صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 19 نقطة، متقدما على الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 17 نقطة، بينما بقي الجونة في المركز الثالث برصيد 15 نقطة، وهي المرة الأولى التي تصدر فيها المارد الأبيض قمة الدوري منفردا، بعدما تقاسم الصدارة مع الأهلي في الأسابيع الأخيرة.

 

كلاكيت ثاني مرة

تخصص الزمالك في كسر سلسلة اللاهزيمة لفريق الجونة، في كلاكيت تاني مرة بعد أن كرر نفس الأمر مع المصري البورسعيدي في المباراة الماضية، التي انتهت بنفس النتيجة أيضا بهدف دون رد، ولم يتبق سوى فريقين فقط في الدوري لم يتلقيا الخسارة هذا الموسم وهما القطبان الكبيران الأهلي والزمالك.

 

رقم غير مسبوق

بنتيجة مباراة اليوم نجح الزمالك ولأول مرة أن يحقق الفوز في ثلاث مواجهات متتالية على صعيد بطولة الدوري الممتاز، حيث كان دائما ما يفوز مباراتين ومن ثم يتعثر في المباراة الثالثة سواء بالتعادل أو الخسارة، ولكنه نجح اليوم في تحقيق رقم تاريخي بالفوز لم يسبق تحقيقه من قبل أمام النادي الساحلي.

 

التسديدات الصاروخية

وضح جليا من خلال هدف أوباما- اليوم- أن الأهداف الأخيرة للزمالك في المباريات التي جاء أغلبها من تسديدات من خارج منطقة الجزاء وكان بطلها إمام عاشور، لم تكن بمحض الصدفة، بل هي متفق عليها في تدريبات المارد الأبيض وهو ما أكد عليه باتشيكو في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي عقب اللقاء، قائلا: "إن التسجيل من تسديدات بعيدة نتيجة التدريب على هذا الأمر بشكل مستمر ووضح جرأة اللاعبين على هذا الأمر في المباريات الماضية".

 

عودة ساسي ومصطفى

لم يفوت باتشيكو الفرصة خلال مباراة اليوم رغم صعوبتها للدفع بالثنائي العائد بعد غياب طويل مصطفى محمد والتونسي فرجاني ساسي، وإن كانا لم يقدما فورمتهما المعهودة ولكنهما كانا في الموعد ونجحا في تأدية المطلوب منهما في اللقاء قبل مواجهة صعبة مرتقبة أمام أسوان في الجولة التاسعة من الدوري الممتاز.

 

ثنائية فرجاني وعاشور

فاجأ البرتغالي الجميع بإشراكه للتونسي فرجاني ساسي على حساب يوسف أوباما، وكأنه يخرج لسانه للجميع ويوجه لهم رسالة مفادها أن مشاركة ساسي ليست بالضرورة تعني استبعاد المتألق الواعد إمام عاشور، حيث حرص باتشيكو على وجود الثنائي ساسي وعاشور معا على أرضية الملعب ومع ذلك نجح في الخروج بالمباراة إلى بر الأمان.

 

توفير البدائل الجاهزة

ظهر من تشكيل مباراة اليوم والمباريات الأخيرة الماضية للأبيض أنه يجهز أكثر من لاعب في أكثر من مكان للحفاظ على جاهزية جميع لاعبيه للاعتماد عليهم وفقا لظروف المباريات في ظل الغيابات المتوقعة للإيقافات والإصابات وانتشار فيروس كورونا، فترى حازم إمام والمثلوثي وأحمد عيد، وعلى الجانب الآخر أحمد فتوح وعبد الله جمعة مع عودة عبدالشافي، وفي الوسط طارق حامد وفرجاني ساسي وإمام عاشور ومحمد أشرف "روقة" وإسلام جابر، وتحت رأس الحربة كل من زيزو وأوباما وشيكابالا وبن شرقي وأوناجم، وفي مركز المهاجم الصريح مصطفى محمد وأسامة فيصل وحسين فيصل وعمر السعيد.

 

عودة "أباتشي" زمان

في الوقت الذي اعتادت فيه جماهير الزمالك مشاركة نجمها ومعشوقها الأسمر محمود عبد الرازق "شيكابالا" لمدة شوط أو 60 دقيقة على الأكثر، إلا أن باتشيكو كان له مفعول السحر مع "الأباتشي" وأعاد له بريقة الذي كان عليه قبل سنوات طوال، وأصبح عنصرا أساسيا وفاعلا في التشكيل الأبيض ومؤثرا هجوميا ودفاعيا ولمدة 90 دقيقة كاملة في المباراة الماضية واليوم كاد ينهي اللقاء ولكن فضل باتشيكو إراحته.

 

ويستعد الزمالك لمواجهة نظيره أسوان في الخامسة مساء السبت المقبل 23 يناير على ملعب استاد "أسوان"، في إطار مباريات الجولة التاسعة بمسابقة الدوري المصري الممتاز.

ads