رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

العدل والصرامة أبرزها.. 4 أسباب وراء مسيرة انتصارات باتشيكو مع الزمالك

الكابتن

بالرغم من النهاية الحزينة في ختام الموسم الماضي، نجح البرتغالي جايمي باتشيكو في قيادة الزمالك لتحقيق أرقام ونتائج إيجابية مع انطلاقة الموسم الجاري، وهو ما جعله ينال إشادة وثقة جماهير الأبيض وكذلك الخبراء والنقاد الرياضيين وليس بسبب الفوز وحده بل عادت مدرسة الفن والهندسة لتفتح أبوابها من جديد على يد الداهية البرتغالي بفضل الأداء الراقي الذي ظهر عليه المارد الأبيض في مبارياته الأخيرة بالدوري.

 

ويرصد "الكابتن" في السطور التالية أبرز الأسباب التي ساعدت على ظهور الزمالك بهذا الشكل والأداء المتميز بالرغم من خسارته لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس مصر قبل أيام قليلة من انطلاقة الموسم الجاري.

 

نجح باتشيكو في تنوع طريق اللعب وتسجيل الأهداف بشكل مختلف في كل مرة، من خلال كوكبة النجوم المدجج بها الفريق الأبيض، فضلا عن الاعتماد على المهارات الفردية لإنهاء الهجمات خاصة للثلاثي أوباما وزيزو وفرجاني ساسي.

 

كما تلعب صرامة البرتغالي دورا كبيرا في الحفاظ على الانضباط بين لاعبي الفريق وعدم وجود أي خروج عن النص على دكة البدلاء رغم جلوس أسماء كبيرة عليها مثل شيكابالا وبن شرقي وأوناجم وغيرهم.

 

وبالإضافة إلى ذلك نجح باتشيكو في الاستغلال الأمثل لقدرات لاعبيه وتوظيفها بما يخدم طريقة لعبه، وهو ما ظهر جليا مع اللاعب المتألق أحمد سيد زيزو الذي أصبح محطة مهمة للربط بين الدفاع والهجوم فضلا عن بصمته في معظم أهداف الزمالك الأخيرة.

 

ولعل أهم الأسباب أيضا شعار "العدل" الذي يتبعه الخواجة البرتغالي في التعامل مع لاعبيه خلال المشاركة في المباريات دون النظر لأسمائهم ونجوميتهم، وهو ما أثبت نجاحه حتى الآن، بعدما استبعد بشجاعة كبيرة مصطفى محمد وفرجاني ساسي من تشكيل الفريق لأكثر من مباراة بسبب انشغالهما بقضية البقاء في القلعة البيضاء، ليضم عناصر جديدة أثبتت كفاءتها بشكل كبير مثل إمام عاشور الذى احتل صدارة هدافي الفريق بالدوري بثلاثة أهداف، وبات أحد أبرز اللاعبين في مسابقة الدوري مؤخرا.