رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

مرشح جديد على رئاسة الجبلاية.. تعرف عليه

الإثنين 18/يناير/2021 - 12:56 م
الجبلاية
الجبلاية
محمد غبن
طباعة

أعلن أسامة خليل نجم النادى الإسماعيلي السابق، عن رغبته فى الترشح على مقعد الرئيس في انتخابات الاتحاد المصري لكرة القدم  المقبلة.


وينتظرأعضاء اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة ببرئاسة أحمد مجاهد قرار فيفا بشأن الانتخابات، التى كان مقررًا لها نهاية شهر يناير الجارى، برغم تلقى مجاهد اتصالات خلال اليومين الماضين من جانب مسئولى الاتحاد الدولى لكرة القدم، تؤكد استمرار اللجنة الثلاثية فى عملها حتى إشعار آخر، سواء تم السماح بإجراء الانتخابات خلال الفترة المقبلة أم تم تأجيلها إلى شهر أغسطس المقبل .


كان مجاهد قد أبلغ الاتحاد الدولى بعدم موافقة الحكومة المصرية على منح الجبلاية استثناء من قرار عدم إقامة جمعيات عمومية فى الهيئات الرياضية، حتى شهر يونيو المقبل؛ بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وبالتالى فلا يمكن إجراء الانتخابات حتى هذا التاريخ.


وهو ما قوبل بغضب من جانب مسئولى فيفا، إلا أنهم استبعدوا فكرة إصدار قرار بتجميد الكرة المصرية بدعوى التدخل الحكومى، كونه مقترنا بجائحة فيروس كورونا التى تضرب جميع دول العالم حاليًا.


وأكد أسامة خليل أنه قرر بشكل نهائي ترشيح نفسه في انتخابات اتحاد الكرة على مقعد الرئيس، خاصة أن اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة مهمتها حاليًا أن تجرى الانتخابات في أقرب وقت، هذا هو دور اللجنة الثلاثية وهم قادمون من أجل ذلك فقط.


يذكر أن فيفا وجه الشكر إلى اللجنة الخماسية مع تعيين لجنة ثلاثية برئاسة أحمد مجاهد وعضوية محمد الشواربي وأحمد حسام، حيث إن الشواربي كان مدير لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، أما أحمد حسام فكان رئيس لجنة الشباب في الأهلي.

ads
ads