رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الصحف العالمية تتحدث عن طرد ميسى وبطل السوبر الإسبانى وجفاف كلاسيكو إنجلترا

الإثنين 18/يناير/2021 - 11:40 ص
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
ريهام أسامة
طباعة

سلطت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الإثنين، الضوء على تتويج أتلتيك بلباو بكأس السوبر الإسباني على حساب برشلونة، وطرد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من اللقاء، بجانب هزيمة يوفنتوس على يد إنتر ميلان في الدوري الإيطالي، والتعادل السلبي الذي فرض نفسه على قمة ليفربول ومانشستر يونايتد في كلاسيكو إنجلترا.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «هدف سوبر وبطل سوبر»، مُضيفة: "أتلتيك بلباو يتوّج بكأس السوبر الإسباني على حساب برشلونة، بعد الفوز بنتيجة 3-2".

كما اهتمت الصحيفة بعودة الصربي لوكا يوفيتش لتسجيل الأهداف، مع فريقه السابق فرانكفورت، الذي انتقل إليه على سبيل الإعارة من ريال مدريد، وكتبت: "يوفيتش يسجل هدفين في 28 دقيقة برفقة فرانكفورت".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «الأتلتيك»، مُضيفة: "أتلتيك بلباو يفوز بلقب كأس السوبر الإسباني على حساب برشلونة، بعد الفوز في النهائي بنتيجة 3-2".

كما اهتمت بعودة لوكا يوفيتش لتسجيل هدفين في 28 دقيقة، خلال أول لقاء يلعبه لفريق فرانكفورت، الذي استعاره من ريال مدريد، وكتبت: "يوفيتش يعود للحياة في ألمانيا".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «دون ثقة»، مُضيفة: "برشلونة يخسر نهائي كأس السوبر الإسباني على يد أتلتيك بلباو 2-3".

كما أبرزت الصحيفة تعادل ليفربول ومانشستر يونايتد سلبيًا في قمة الدوري الإنجليزي، وكتبت: "كلاسيكو إنجلترا ينتهي سلبيًا".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «كان في المتناول»، مُضيفة: "أتلتيك بلباو يتغلّب على برشلونة 3-2، ويتوّج بكأس السوبر الإسباني".

وتابعت الصحيفة: "برشلونة تقدم مرتين بفضل جريزمان بنتيجة 2-1 حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، وكان قريبًا من حمل كأس السوبر الإسباني، لكن بيلباو لم يستسلم وتعادل وتمكن من الفوز في الشوطين الإضافيين ودافع بقوة حتى طرد ميسي من اللقاء".

 



• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة «ميرور» على التعادل السلبي الذي فرض سيطرته على ليفربول ومانشستر يونايتد في قمة الدوري الإنجليزي، تحت عنوان «نحو الأسفل والجفاف»، مُضيفة: "مباراة قوية بين عمالقة البريميرليج انتهت بالتعادل السلبي".

كما تحدثت الصحيفة عن فوز مانشستر سيتي على كريستال بالاس 4-0، وكتبت: "ستونز غراب مانشستر سيتي المدافع أصبح ماكينة أهداف".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة رحيل الألماني مسعود أوزيل عن أرسنال، وكتبت: "أوزيل ينهي عهده مع أرسنال".

 



• الصحف الإيطالية

في حين أبرزت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» فوز إنتر ميلان على يوفنتوس بثنائية نظيفة في قمة الدوري الإيطالي، وكتبت: "ممتاز إنتر ميلان".

كما اهتمت الصحيفة بفريق ميلان وسوق انتقالاته، وكتبت: "ماذا يفعل ميلان؟ قدوم ماندزوكيتش".




ads
ads