رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لماذا اتجه الزمالك للتعاقد مع مهاجم من المظاليم؟

الكابتن

حالة من الدهشة انتابت جمهور الزمالك بعد إعلان مسئولي القلعة البيضاء الاقتراب من ضم مراد صبري هداف فريق الألومنيوم خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

 

وفي الوقت الذي اعتادت فيه الجماهير على حرص إدارة ناديها على التعاقد مع لاعبين يمتلكون في المقام الأول على الصفة الدولية على مدار السنوات الأربع الأخيرة حتى أن محمد عبد الغني مدافع الفريق والذي انضم من صفوف إف سي مصر من الدرجة الثانية لكنه كان لاعبا دوليا ويشارك مع منتخب الشباب، ولكن مهاجم الألومنيوم ليس لاعبا دوليا، ولكن هناك أمور أخرى دفعت إدارة الأبيض للتعاقد معه على رأسها ندرة المهاجمين في مصر في الفترة الراهنة، ما دفع عدد من الأندية للتعاقد مع لاعبين أجانب.

 

وعرضت لجنة الكرة بالزمالك أمر التعاقد مع مراد صبري، على البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للفريق، وعرضت عليه فيديوهات للاعب، وأبدى ترحيبه بضمه بشكل مؤقت لحين رؤيته في الملعب خاصة وأنه لا يرغب في الحكم على لاعبين عبر "الفيديوهات".

 

ومن الأسباب أيضا التي جعلت إدارة الزمالك تلجأ لصفقات "المظاليم"، تلك المبالغ الكبيرة والباهظة التي تحددها الأندية نظير الاستغناء عن لاعبيها في الدوري الممتاز، مثلما حدد رئيس سموحة مبلغ 40 مليون جنيه نظير الاستغناء عن لاعبه حسام حسن.

 

وكل هذه الأسباب جعلت إدارة الزمالك تصرف النظر عن الصفة الدولية وتتجه للمظاليم خاصة وأن القلعة البيضاء تمر بضائقة مالية كبيرة جعلتها تقرر تقليص رواتب بعض الناشئين.

 

يذكر أن الألومنيوم برئاسة المهندس محمود سالم تعاقد مع مراد صبري مهاجم الرجاء والاتصالات لمدة موسم على سبيل الإعارة لتدعيم صفوف الفريق في الموسم الجديد بدوري القسم الثاني. 

 

وسبق لمراد اللعب لأندية أبوتيج، والوليدية، والرجاء المطروحي، والمصرية للاتصالات، قبل أن ينتقل مؤخرا إلي صفوف الألومنيوم على سبيل الإعارة.