رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

اتحاد الكرة يكشف سبب إبعاد أقارب الحكام عن العمل الإداري

الجمعة 15/يناير/2021 - 09:33 م
الكابتن
محمد غبن
طباعة

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة عن السبب الأساسي وراء قرار اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة اتحاد شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، بمنع أقارب الحكام من تولي مهام إدارية داخل لجنة الحكام الرئيسية وكذلك اللجان الفرعية.

وأطاح مسئولو اتحاد الكرة، بعدد كبير من الحكام المتقاعدين المتواجدين في عضوية اللجان الفرعية للحكام، وكذلك اللجنة الرئيسية، بدعوي أن ذلك يتعارض مع بنود اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة، فيما يعرف ببند تضارب المصالح الذي يمنع عمل أي موظف في اتحاد الكرة يتعارض عمله مع أي عنصر من عناصر اللعبة.

وقررت اللجنة إبعاد أي مسؤول في لجنة الحكام أو الفروع بسبب أبنائهم أو أقاربهم ووصل العدد إلي 30 مسؤولا ما بين لجنة الحكام الرئيسية والفروع.

وهناك فروع من لجنة الحكام تمت إقالة العاملين فيها بالكامل بسبب تواجد أبناءهم داخل منظومة التحكيم، مثل المنوفية والغربية بسبب وجود أبنائهم في مجال التحكيم وتم استبعاد 3 مسؤولين في لجنة الحكام الرئيسية، بدعوي تضارب المصالح وعدم وجود شفافية في تعيينات الحكام للمباريات ووضع التقارير الفنية الخاصة بهم والاختبارات التي يخضعون لها.

وقررت اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد صرف مستحقات الحكام منذ بداية الموسم الحالي وحتي تاريخه، علي أن يبدأ الصرف اعتبارا من يوم الأحد المقبل، ويسري القرار علي جميع المسابقات التي ينظمها الاتحاد المصري في الأقسام المختلفة.

يأتي ذلك بعد انتهاء اللجنة من صرف المستحقات المتأخرة للحكام عن الموسم الماضي والتي قدرت بنحو خمسة ملايين جنيه.


ads