رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

رسميًا.. «فيفا» يعلن انسحاب أوكلاند سيتى من المشاركة فى مونديال الأندية 2020

الجمعة 15/يناير/2021 - 01:11 م
انسحاب أوكلاند سيتي
انسحاب أوكلاند سيتي من كأس العالم للأندية
أحمد فهمي - محمد الدكر
طباعة
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أن فريق أوكلاند سيتي، النيوزيلندي، قرر الانسحاب من نهائيات كأس العالم للأندية، المقررة إقامتها بقطر، خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير المقبل.

تفاصيل انسحاب أوكلاند سيتى من المشاركة فى مونديال الأندية 2020


وقال الاتحاد الدولي في بيان، نشره عبر موقعه الرسمي، إنه تم إبلاغ "فيفا" اليوم من قبل نادي أوكلاند سيتي بأنه في ضوء جائحة COVID-19 وإجراءات الحجر الصحي ذات الصلة التي تتطلبها السلطات النيوزيلندية، لن يتمكن النادي من المشاركة في كأس العالم للأندية 2020.

وتابع البيان: "على الرغم من التبادلات المنتظمة بين (فيفا) والنادي واتحاد نيوزيلندا لكرة القدم واتحاد أوقيانوسيا في الأيام الأخيرة ، فإن متطلبات السلطات النيوزيلندية، فيما يتعلق بالعزل والحجر الصحي، تتجاوز اختصاص (فيفا)، وبالتالي لم يكن من الممكن الوصول إلى حل".

وأشار "فيفا"، في بيانه، إلى أنه سيقوم بالتعاون مع السلطات القطرية بتنفيذ بروتوكول طبي وأمني شامل يوفر الضمانات اللازمة لحماية صحة وسلامة جميع المشاركين في المسابقة.

يهمك أيضًا |


وأوضح البيان أنه "بعد انسحاب أوكلاند سيتي، ستقام بطولة كأس العالم للأندية 2020 بين الدحيل والأهلي وبايرن ميونيخ وأولسان هيونداي وتيجريس أونال، والفائز في نهائي كوبا ليبرتادوريس، المقررة إقامتها في 30 يناير"، مشيرًا إلى أنه لن تقام مباراة الجولة الأولى، وسيبدأ الدحيل المسابقة في الجولة الثانية، على أن يبقى شكل المنافسة على خلاف ذلك.

وكان مقررًا أن يخوض أوكلاند سيتي (بطل أوقيانوسيا)، مباراة الافتتاح لكأس العالم للأندية، أمام الدحيل القطري (بطل دوري نجوم قطر)، ليتأهل الأخير مباشرة إلى الدور ربع النهائي للبطولة.

ومن المقرر، أن تجرى قرعة نهائيات البطولة في زيورخ يوم 19 يناير الجاري، في تمام الساعة 16:00 بتوقيت وسط أوروبا.
ads