رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

موسيمانى يحدد قائمة الأهلى فى مونديال الأندية ولاعب مفاجأة فى الطوارئ

الخميس 14/يناير/2021 - 11:59 م
قائمة الاهلى فى مونديال
قائمة الاهلى فى مونديال الأندية
محمد خليفه
طباعة


استقر الجنوب افريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للاهلى، على قائمة الفريق فى مونديال الأندية، والذى يقام فى العاصمة القطرية الدوحة، خلال الفترة من الأول وحتى الحادى عشر من فبراير المقبل، بمشاركة سبعة فرق من مختلف قارات العالم.

واعطى الاتحاد الدولى «فيفا» كل فريق الحق فى الحضور للمونديال ببعثة لا تتخطى 55 فردا، على ان يتكفل الفيفا ب 35 فردا «23 لاعبا و12 إدارى»، ويتحمل كل فريق تكاليف إقامة باقى البعثة.

ويقيم الاهلى فى المونديال مع بطلى اسيا وأمريكا الجنوبية فى فندق واحد، على أن ينزل فريق بايرن ميونخ فى فندق لوحدة ويتحمل فارق التكاليف.

وألزم الفيفا جميع الفرق المشاركة باتباع الاجراءات والدخول فى الفقاعة من لحظة وصول كل فريق للدوحة حتى المغادرة لتفادى الإصابة بفيروس كورونا، مع عدم استقبال زوار أو الخروج إلا فى الأماكن المحددة من قبل الاتحاد الدولى.

موسيمانى يحدد قائمة الأهلى فى مونديال الأندية ولاعب مفاجأة فى الطوارئ


واستقر موسيمانى على قائمة الاهلى التى ينوى إرسالها للفيفا، قبل يوم الجمعة المقبل، والتى تتكون من 23 لاعبا وهم..

محمد الشناوى وعلى لطفى ومصطفى شوبير لحراسة المرمى.
وعلى معلول وأيمن أشرف وبدر بانون وياسر إبراهيم ورامى ربيعة ومحمد هانى وأحمد رمضان بيكهام فى الدفاع.
وأليو ديانج وعمرو السولية وحمدى فتحى وأكرم توفيق ومحمد مجدى قفشه ووليد سليمان وحسين الشحات ومحمود كهربا وطاهر محمد طاهر وجونيور اجاى فى وسط الملعب
ومحمد شريف ومروان محسن ووالتر بواليا فى الهجوم.

ووضع موسيمانى سعد سمير وصلاح محسن ومحمود وحيد فى القائمة الاحتياطية بجوار الصاعد حمزه علاء حارس المرمى الصاعد، والذى قد يكون لأى منهم دور فى حال تعرض اى من لاعبى القائمة النهائية للإصابة

ومنح الاتحاد الدولى كل فريق الحق فى استبدال اى لاعب من القائمة الاساسية بلاعب اخر من القائمة الاحتياطية فى حال إصابته بكورونا أو اى إصابة تمنعة من المشاركة فى البطولة، ويتاح الاستبدال حتى قبل يوم واحد من انطلاق المونديال.

وترسل الفرق المشاركة فى المونديال قائمتها النهائية فى موعد غايته الجمعة المقبل، على أن تتكون القائمة من ثلاثة حراس للمرمى و20 لاعبا.

وتشهد قائمة الاهلى فى المونديال غياب الثنائى ناصر ماهر للاصابة، وكريم نيدفيد للتأهيل بالإضافة للانجولى جيرالدو الذى تم وضعه فى قائمة الانتظار بالفريق.

ads
ads