رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصفاقسي يعرقل الترجي بثنائية نظيفة في الدوري التونسي

الكابتن

عرقل الصفاقسي الانطلاقة الناجحة للترجي في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري التونسي لكرة القدم وألحق به الهزيمة الأولى في المسابقة هذا الموسم بالتغلب عليه 2 / صفر اليوم الأربعاء في المرحلة الثامنة من المسابقة.

وفي مباريات أخرى ، أقيمت اليوم بنفس المسابقة ، فاز مستقبل سليمان على مضيفه شبيبة القيروان 3 / 2 ومستقبل الرجيش على الاتحاد المنستيري 1 / صفر والبنزرتي على مضيفه الأولمبي الباجي 1 / صفر وتعادل اتحاد تطاوين مع اتحاد بن قردان سلبيا.

على استاد "الطيب المهيري" بمدينة صفاقس ، عرقل الصفاقسي انطلاقة الترجي وألحق به الهزيمة الأولى في الموسم الحالي بالدوري التونسي ليرفع الصفاقسي رصيده إلى 13 نقطة ويقفز للمركز الثاني وتجمد رصيد الترجي عند 16 نقطة في الصدارة.

وسجل وليد القروي وكينجسلي إيدو هدفي المباراة في الدقيقتين 36 و79 .

وأنهى الترجي المباراة بعشرة لاعبين فقط اثر طرد المدافع الجزائري عبد القادر بدران في الدقيقة 84 .

ودخل الفريقان سريعا في أجواء المباراة حيث شهدت الدقائق الأولى أداء حماسيا وسريعا منهما ، وتحول إلى بعض الخشونة أحيانا.

ولكن أيا من الفريقين لم ينجح في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الآخر لعدم التركيز في إنهاء الهجمات بالشكل المناسب أو للبسالة الدفاعية.

ونال أنيس بوجلبان المدير الفني للصفاقسي إنذارا في الدقيقة 13 للاحتجاج على التحكيم.

وسقط علاء غرام لاعب الصفاقسي مصابا في الدقيقة 15 ليجري بوجلبان تغييرا اضطراريا في الدقيقة التالية بنزول أحمد عمار مكانه.

وفي الدقيقة 21 ، شن الصفاقسي هجمة سريعة منظمة أنهاها أشرف الحباسي بتسديدة من حدود منطقة الجزاء ولكن الكرة مرت خارج القائم على يمين حارس الترجي.

وفي المقابل ، أحكم لاعبو الصفاقسي الرقابة على مفاتيح لعب الترجي ومنها حمدي النقاز والليبي حمدو الهوني ليحرم الفريق ضيفه من تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الصفاقسي.

وأسفرت محاولات الصفاقسي عن هدف التقدم بتوقيع وليد القروي في الدقيقة 36 .

وجاء الخطأ اثر هجمة للصفاقسي وتمريرة عرضية لعبها محمد صولة من الناحية اليمنى وصلت للنقاز أمام مرماه ولكنه فضل الاحتفاظ بالكرة على إبعادها ، ولكن القروي استغل عدم التفاهم بين دفاع الترجي وحارس المرمى معز بن شريفية وخطف الكرة من أمام النقاز ووضعها في المرمى دون عناء.

وتصدى بن شريفية لفرصة خطيرة أخرى للصفاقسي في الدقيقة 42 اثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها صولة بضربة رأس وهو على بعد خطوات من المرمى ولكن بن شريفية أمسك الكرة بثبات.

وباغت كينجسلي إيدو لاعب الصفاقسي حارس الترجي بتسديدة صاروخية من مسافة بعيدة مع بداية الوقت بدل الضائع لهذا الشوط ولكن بن شريفية تصدى لها ببراعة لينتهي الشوط بتقدم الصفاقسي بهدف نظيف.

واستهل الصفاقسي الشوط الثاني بهجمة خطيرة كادت تسفر عن الهدف الثاني حيث انطلق الفريق في هجمة منظمة سريعة ومرر إيدو الكرة إلى محمد علي منصر الذي سددها قوية من حدود منطقة الجزاء ولكن بن شريفية تصدى لها بصعوبة وأفلتت الكرة منه لكن الدفاع تدخل في اللحظة الأخيرة قبل متابعة إيدو.

وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية ، وتصدى أيمن دحمان حارس مرمى الصفاقسي لهجمة خطيرة للترجي وأمسك الكرة من أمام حمدو الهوني.

وكثف الترجي ضغطه الهجومي لكنه اصطدم بالدفاع المتكتل والمنظم من الصفاقسي فيما اعتمد الصفاقسي على المرتدات السريعة.

وأجرى بوجلبان تغييرا تنشيطيا في الدقيقة 63 بنزول شادي الهمامي بدلا من كينجسلي سوكاري.

وتصدى بن شريفية لتسديدة من إيدو في الدقيقة 65 ليحافظ على فرص فريقه في التعادل.

وأجرى معين الشعباني المدير الفني للترجي تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 66 بنزول طه ياسين الخنيسي وفاروق الميموني بدلا من علاء المرزوقي وفوسيني كوليبالي على الترتيب.

وتوالت المحاولات الهجومية من الفريقين في الدقائق التالية بعدما أثارت التغييرات بعض النشاط في صفوف كليهما.

ووسط محاولات الترجي لتسجيل هدف التعادل ، حسم الصفاقسي المباراة بهدف ثان سجله إيدو في الدقيقة 79 .

وجاء الهدف عندما ضغط اللاعب محمد صولة على دفاع الترجي في الناحية اليسرى حتى انتزع الكرة ولعبها عرضية لتمر من لاعبي الترجي وتصل إلى إيدو المتحفز أمام القائم البعيد فلم يجد صعوبة في تسديدها داخل المرمى.

وازداد وضع الترجي سوءا في الدقيقة 84 بطرد عبد القادر بدران للخشونة مع أشرف الحباسي.

ورغم هذا ، لم يستسلم الترجي لليأس حيث واصل محاولاته وتصدى حارس الصفاقسي لفرصة خطيرة قبل أن يهدر الصفاقسي فرصة خطيرة عن طريق وليد القروي لينتهي اللقاء بفوز الصفاقسي بهدفين نظيفين.

وتغلب البنزرتي على مضيفه الأولمبي الباجي بهدف نظيف سجله نادر الجربي في الدقيقة الثالثة ليرفع رصيده إلى ثماني نقاط في المركز العاشر بفارق نقطتين فقط خلف الأولمبي الباجي.

وتعادل اتحاد بن قردان مع مضيفه اتحاد تطاوين سلبيا ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف فغقط خلف الصفاقسي ورفع اتحاد تطاوين رصيده إلى سبع نقاط في المركز الحادي عشر.

وقلب مستقبل سليمان تأخره بهدفين نظيفين إلى فوز ثمين 3 / 2 على شبيبة القيروان في الدقائق الأخيرة من المباراة ليرفع رصيده إلى 11 نقطة ويتقدم للمركز السادس فيما ظل شبيبة القيروان في المركز الرابع عشر الأخير برصيد نقطة واحدة من سبع مباريات.

وأنهى شبيبة القيروان الشوط الأول لصالحه بهدف من النيران الصديقة حيث سجله أيمن بن محمود لاعب مستقبل سليمان عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 21 .

وفي الشوط الثاني ، عزز أحمد العامري تقدم الفريق بهدف ثان في الدقيقة 65 ، ولكن مستقبل سليمان رد بثلاثة أهداف في غضون أقل من ربع ساعة وسجلها راشد العرفاوي في الدقيقة 71 وصابر الهمامي في الدقيقتين 81 و83 .

واستعاد مستقبل الرجيش نغمة الانتصارات بفوز ثمين على الاتحاد المنستيري بهدف نظيف سجله مالك البولعابي من ضربة جزاء في الدقيقة 44 ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الخامس وتجمد رصيد الاتحاد المنستيري عند خمس نقاط في المركز الخامس عشر قبل الأخير.