رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

أفضل 5 هدّافي دوري أبطال أوروبا في التاريخ

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 04:21 م
رونالدو وميسي وليفاندوفسكي
رونالدو وميسي وليفاندوفسكي
ريهام أسامة
طباعة

بعد شهر من الآن، تنطلق منافسات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، وسط صراع كبير بين اللاعبين بشكل عام، وهدّافي "التشامبيونزليج" بشكل خاص.

 

ومن المقرر أن تُقام مباريات دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا بين الأندية كالتالي: ليفربول الإنجليزي ضد لايبزيج الألماني، برشلونة الإسباني ضد باريس سان جيرمان الفرنسي، ريال مدريد الإسباني ضد أتالانتا الإيطالي، بروسيا مونشنجلادباخ الألماني ضد مانشستر سيتي الإنجليزي، لاتسيو الإيطالي ضد بايرن ميونخ الألماني، أتلتيكو مدريد الإسباني ضد تشيلسي الإنجليزي، بورتو البرتغالي ضد يوفنتوس الإيطالي، وإشبيلية الإسباني ضد بروسيا دورتموند الألماني.

 

وبهذا الصدد، يستعرض لكم "الكابتن"، أبرز 5 هدّافي دوري أبطال أوروبا في التاريخ، وذلك على النحو التالي:

1- كريستيانو رونالدو

يتصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، قائمة ترتيب هدّافي الدوري الإيطالي عبر التاريخ، بعدما سجل 135 هدفًا.

وبالتأكيد يرغب رونالدو في تسجيل المزيد من الأهداف من أجل رفع رصيده التهديفي، علمًا بأنه سجل 8 "هاتريك" في دوري أبطال أوروبا.

 



2- ليونيل ميسي

يواصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، مطارده غريمه رونالدو، في محاولة لخطف صدارة هدّافي دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ.

ويحتل ليو ميسي المركز الثاني في قائمة هدّافي دوري أبطال أوروبا برصيد 118 هدفًا، علمًا بأنه سجل أيضًا 8 "هاتريك" في التشامبيونزليج.


 

3- روبرت ليفاندوفسكي

بالتأكيد يعيش النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، أفضل أيامه خلال الفترة الماضية، بعدما حقق العديد من الإنجازات التاريخية رفقة ناديه، آخرها التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في النسخة الماضية.

وتمكّن ليفاندوفسكي من تسجيل 71 هدفًا، ولكنه لا يزال في قمة توهجه وتألقه، ويبدو أنه قادر على تسجيل المزيد من الأهداف رفقة بايرن ميونخ، وتخطي إنجاز النجم الإسباني السابق راؤول جونزاليس.


 

4- راؤول جونزاليس

يتواجد الإسباني راؤول جونزاليس، نجم ريال مدريد السابق، في المركز الرابع بقائمة هدّافي دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ، بعدما سجل 71 هدفًا أيضًا.

جدير بالذكر أن راؤول جونزاليس يتولى حاليًا مسئولية تدريب الفريق الرديف لريال مدريد (ريال مدريد كاستيا).


 

5- كريم بنزيما

 يسعى الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، لمطاردة ليفاندوفسكي واللحاق به، من أجل الاقتراب أكثر من ميسي في قائمة هدّافي دوري أبطال أوروبا.

وتمكّن بنزيما من تسجيل 69 هدفًا في دوري أبطال أوروبا حتى الآن، يحتل بها المركز الخامس في القائمة الأوروبية.




ads