رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مستعدًا لتحمل النفقات المالية.. اتحاد الكرة يطالب بإدراج فِرق كرة القدم على جداول لقاح كورونا

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

طالبت اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، وزارة الشباب والرياضة، بالعمل نحو إدراج فرق كرة القدم بجميع مستوياتها وفئاتها ومراحلها السنية، على جداول الذين سيتلقون اللقاح المعتمد من وزارة الصحة ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأكد الاتحاد المصري لكرة القدم  استعداده لتحمل أي تكاليف مالية في هذا الصدد، كما أن مطالبته بذلك تأتي في إطار الحرص على استمرار نشاط كرة القدم وفق السياسة الرشيدة التي تنتهجها الحكومة المصرية.

 

وأشار الاتحاد المصري لكرة القدم في معرض مطالبته بذلك إلى أن التجربة أكدت وفق أطباء معتمدين ان اختبارات "رابيد تيست" لم تكن دقيقة بالقدر المطلوب، حيث أعطت نتائج عكسية في كثير من الحالات وسط الاختبارات التي تعقد في هذا الشأن لفرق كرة القدم، مما يجعل الاستمرار في الاعتماد عليها غير مضمون أو مأمون.

 

يأتي ذلك بعدما أصدرت اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة، في وقت سابق، عددًا من القرارات، أثارت جدلًا كبيرًا في الوسط الرياضي، من ضمن تلك القرارات رغبة اللجنة فى إلغاء تقنية الـVAR في الدوري، إلا أن الأندية رفضت ذلك، كما أعلنت عن رفضها تحمل أى تكاليف فى فار.


وكان أعضاء اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة  شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، قد طالبوا الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، بضرورة تحمل الوزارة جزءا من تكاليف المسحات الخاصة بفيروس كورونا، خاصة  أن الوزارة تعهدت بتحمل تكاليف المسحات قبل استئناف الدور الثانى من الدورى الممتاز الموسم الماضى ولم يتحقق ذلك .


واعتبر رجال الجبلاية أن ما يحصل عليه اتحاد الكرة من إجمالى عائد الدورى الممتاز، لا يكفى لدفع هذه المبالغ الطائلة، حيث تنص اللائحة على أحقية اتحاد الكرة فى نسبة 15% فقط من إجمالى عائد الدورى الممتاز.