رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يهزم نيجيريا بثلاثية فى نهائيات الأمم الإفريقية 2010

مباراة مصر ونيجيريا
مباراة مصر ونيجيريا

في الثاني عشر من يناير عام 2012، خاض المنتخب الوطني أولى مبارياته في المجموعة الثالثة بنهائيات الأمم الإفريقية، التي أقيمت في أنجولا أمام نظيره النيجيري، بملعب أومباكا بايرو دي نوسا سينيورا دا جراسا بمدينة بنجويلا، وأدار المباراة الحكم المورشيوسي راجيندار باراساد سيشون، وانتهت المباراة بفوز الفراعنة بنتيجة 3-1.


أول فرصة في المباراة كانت من تسديدة محمد زيدان في الدقيقة الخامسة، لكن المنتخب النيجيري تقدم بهدف أوباسي في الدقيقة 12، بعد أن راوغ محمود فتح الله وسدد كرة قوية فشل الحارس عصام الحضري في إبعادها.


هاجم الفراعنة لتعويض الهدف المبكر، وسدد هاني سعيد كرة قوية خارج المرمى، وفي الدقيقة 22 وبعد مجهود فردي لمحمد زيدان دخل منطقة الجزاء وسدد بجوار القائم، وفي الدقيقة 34 ضرب أحمد حسن مصيدة التسلل بتمريرة طولية إلى عماد متعب الذي راوغ إنياما حارس نيجيريا وسدد الكرة داخل المرمى مسجلًا هدف التعادل.


في  الشوط الثاني، نشط الهجوم المصري بقيادة زيدان الذي مرر كرة إلى أحمد حسن الذى سددها صاروخية اصطدمت بمدافع نيجيري، وسكنت شباك إنياما لتعلن عن الهدف الثاني في الدقيقة 54.


في الدقيقة 59 ضرب عماد متعب مصيدة التسلل وانفرد بحارس نيجيريا، لكنه سدد فوق العارضة، وفي الدقيقة 62 أنقذ حارس نيجيريا كرة سددها محمد زيدان من ركلة حرة، وفي الدقيقة 73 سدد زيدان كرة  قوية مرت بجوار القائم ثم أنقذ الحضري مرماه من كرة أرضية قوية في الدقيقة 75 من زمن اللقاء.

 

ومن هجمة مرتدة نموذجية في الدقيقة 88 أنفرد محمد ناجي جدو وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك نيجيريا لتعلن عن الهدف الثالث، والذي كان الأول لمحمد ناجي في أول مباراة دولية رسمية مع المنتخب.


مثّل المنتخب الوطني: عصام الحضري وهاني سعيد ومحمود فتح الله ووائل جمعة وأحمد فتحي وسيد معوض وأحمد حسن وحسام غالي "أحمد المحمدي ق 56" وحسني عبدربه "محمد ناجي جدو ق 72" ومحمد زيدان "محمد عبدالشافي ق 84" وعماد متعب.