رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخبا الأرجنتين والكونغو يصلان مصر استعدادًا لمونديال اليد

الكابتن

وصل اليوم مطار القاهرة الدولي، منتخبا الأرجنتين والكونغو لكرة اليد ، استعدادا  للمشاركة في مونديال اليد المقرر انطلاقه بعد غد الأربعاء بمشاركة 32 دولة،  ومن المقرر أن تصل على مدار اليوم منتخبات البرتغال وأيسلندا وبيلاروسيا.

بوصول المنتخبات اليوم، يصل عدد إجمالي عدد المنتخبات المتواجدة في القاهرة إلي ٦ منتخبات  وذلك بعد وصول منتخب اليابان منذ أيام .

وأكدت اللجنة المنظمة أنه عقب وصول المنتخبات  لمطار القاهرة تم الكشف عليهم مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة، ثم توجهوا إلي الفندق للدخول في نظام الفقاعة الخاص بكل بعثة وسط إجراءات وضوابط طبية مشددة، حيث تطبيق الفقاعة الطبية بدءا من وصول مطار القاهرة مرورا بركوب حافلة كل بعثة وحتى وصول فندق الإقامة. 

ويتواصل توافد منتخبات كرة اليد المشاركة في مونديال مصر 2021 حيث من المقرر أن تصل غدا منتخبات النمسا وألمانيا على متن نفس الطائرة، كما تصل منتخبات الدنمارك والنرويج والسويد على متن طائرة خاصة، ويصل منتخب كرواتيا وسلوفينيا معًا على متن نفس الطائرة في مطار برج العرب . وتستعد مصر لانطلاق بطولة العالم لكرة اليد في الفترة من 13 يناير وحتى 31 من الشهر نفسه بمشاركة 32 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة. 

في نفس السياق أكد خالد فتحي، نائب مدير النسخة 27 من بطولة العالم لكرة اليد للرجال أن قرار إقامة البطولة دون حضور جماهيري جاء من أجل سلامة الفرق المشاركة في الحدث، في ظل انتشار فيروس كورونا. وشدد فتحي على أن سلامة المشاركين هي الأولوية، ومسئولو الدولة المصرية وجدوا أن القرار الصائب هو إقامة البطولة دون جمهور لمنع أي احتمالية للعدوى في ظل الظروف الراهنة التي تقام بها البطولة وانتشار فيروس كورونا.