رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإسماعيلى يبحث عن بطاقة التأهل لنهائى البطولة العربية أمام الرجاء المغربى

الإإسماعيلي فاز على
الإإسماعيلي فاز على الرجاء بهدف في مباراة الذهاب

يحل الإسماعيلي ضيفًا على فريق الرجاء المغربي، في تمام التاسعة مساء اليوم الإثنين، بالملعب الكبير بمدينة مراكش، في مباراة العودة بالدور نصف النهائي من بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال "البطولة العربية".


الإسماعيلي فاز في مباراة الذهاب 1 –صفر، ولذلك يكفيه الفوز أو التعادل أو الهزيمة بفارق هدف، بشرط تسجيل هدف أو أكثر للتأهل لمواجهة الاتحاد السعودى فى المباراة النهائية من البطولة العربية.


ويبحث الإسماعيلي عن إنجاز غائب منذ 17 عامًا بالتأهل لنهائي البطولة العربية للمرة الثانية في تاريخه، بعد إنجاز دوري أبطال العرب في موسم 2003 – 2004، لكنه يعاني من تراجع النتائج في بطولة الدوري، ولم يفز سوى مرة واحدة في ست مباريات، وتلقى هزيمتين وتعادل 3 مرات.


ويفتقد فريق الإسماعيلي في مباراة اليوم جهود عدد من اللاعبين؛ بسبب الإصابة، أمثال: إبراهيم أبواليزيد وأحمد أيمن وعبدالرحمن مجدي.


لكن الرجاء ليس أفضل حالًا، حيث خرج مبكرًا من بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام تونجيث السنغالي، ويغيب عنه عبدالاله حافيظي؛ بسبب الإصابة، والمهاجم الكونغولى بين مالانجو لإصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، ولنفس السبب يغيب جمال  السلامى المدير الفني ومساعده محمد البكاري، وسيقود الفريق هشام بو شروان المدرب المساعد.


وفي  المقابل، لم يخسر الرجاء هذا الموسم في الدوري المغربي، ويملك أقوى هجوم بتسجيله 11 هدفًا.

 

وأكد أبوطالب العيسوى المدير الفنى للإسماعيلي، أنه يثق فى قدرة لاعبيه على التأهل لنهائى البطولة العربية ومصالحة الجماهير، مشيرًا إلى أنه اتفق مع اللاعبين على غلق ملف الدوري والتركيز في لقاء اليوم الذى لن يكون سهلًا رغم الظروف الصعبة التى يمر بها الرجاء.

 

يدير المباراة الحكم العراقي مهند قاسم، ويساعده كل من مواطنه واثق مدلل والأردني أحمد الرويلي، والحكم الرابع الأردني أحمد يعقوب.