رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قرعة الأبطال.. ماذا يفعل الزمالك تاريخيًا مع فرق مجموعته؟

الزمالك والترجي
الزمالك والترجي

أوقعت قرعة دوري أبطال إفريقيا للمجموعات، أمس، الزمالك وصيف النسخة الماضية، في المجموعة الرابعة رفقة أندية الترجي التونسي، مولودية الجزائر وتاونجيت السنغالي.

 

الفارس الأبيض الذي يسعى لتحقيق حلم البطولة السادسة في تاريخه، سيبدأ مشواره أمام المولودية في استاد القاهرة، وفي التقرير التالي نستعرض لكم تاريخيًا ماذا يفعل الزمالك أمام فرق مجموعته بالأبطال؟.

 

التقى الترجي مع الزمالك في تسعة لقاءات سابقة بمختلف المسابقات القارية، حيث كانت الأفضلية للفريق المصري، الذي تغلب على نظيره التونسي في أربع مواجهات، مقابل انتصارين لأبناء باب سويقة، وخيم التعادل على ثلاثة لقاءات بينهما.

 

توج الترجي بلقبه الأول في دوري الأبطال عام 1994، بفوزه على الزمالك 3 - 1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، قبل أن يرد الفريق الأبيض الدين ويفوز بكأس السوبر الأفريقي العام الماضي على حساب منافسه التونسي، بعدما تغلب عليه بالنتيجة ذاتها في اللقاء الذي جرى بينهما بالعاصمة القطرية الدوحة في فبراير الماضي.

 

لم يسبق للزمالك أن التقى مولودية الجزائر في أي من المسابقات الأفريقية، لكن الفريقين التقيا في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال العرب عام 2005، حيث حقق الفريق المصري فوزا ساحقا 5 - 0 ذهابا بالقاهرة، قبل أن يتعادلا بدون أهداف بالجزائر .

 

الفارس الأبيض مع أندية الجزائز يمتلك سجلا متوازنا، حيث واجهم من قبل في الأبطال في 4 مناسبات، خسر واحدا وتعادل في اثنين وفاز في لقاء وحيد.

 

كما تعتبر هذه هي المرة الثانية التي يقع خلالها الترجي مع مولودية الجزائر في مجموعة واحدة بالبطولة بعد نسخة عام 2011، التي شهدت تعادل الفريقين 1 - 1 ذهابا بالجزائر، وفوز الترجي 4 - 0 إيابا بتونس.

 

وأخيرًا كانت للزمالك مواجهتان فقط مع أندية السنغال وكانتا الموسم الماضي أمام جينيراسيون فوت في دور الـ 32، حيث فاز في الذهاب بهدف نظيف في القاهرة وخسر في العودة بنتيجة 2-1، لكن تأهل بقاعدة الهدف خارج الأرض.

 

ولن يكون تاونجيت خصمًا سهلًا بعدما فجر كبرى المفاجآت بإقصائه الرجاء البيضاوي المغربي، الذي واجه الزمالك في نصف النهائي النسخة الماضية من دور الـ32 هذا الموسم.