رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

على حساب محمد شريف.. بواليا يظهر في تشكيل الأهلي الأساسي

الكابتن

لأول مرة يظهر المهاجم الزامبي والتر بواليا مهاجم الفريق الأول لكرة القدم يظهر في مباراة رسمية للمارد الأحمر، وذلك بعدما أعلن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق تشكيل  فريقه في مباراة اليوم أمام نظيره سيراميكا كليوباترا ضمن مباريات الجولة السادسة من مسابقة الدوري الممتاز.

 

تشكيل الأهلي جاء على النحو التالي :-

 

حراسة المرمى : محمد الشناوي

 

خط الدفاع : أحمد رمضان "بيكهام" - بدر بانون - أيمن أشرف - علي معلول

 

خط الوسط : حمدي فتحي - أليو ديانج - أكرم توفيق

 

خط الهجوم : حسين الشحات - طاهر محمد طاهر - والتر بواليا.


ودخل بواليا التشكيل على حساب محمد شريف الجاهز فنيا والذي يظهر بمستوى جيد خلال مواجهات الفريق.


موسيماني كان يرهن مشاركة بواليا الرسمية بالانتهاء من برنامجه التأهيلي الخاص الذي أداه ومن خلال التقرير الذي قدمه، كابيلو رانجواجا، مدرب الأحمال لفريق الكرة والخاص بالبرنامج التأهيلي الذي تم إعداده، من أجل تأهيل الزامبي والاستنعانة بخدماته مع الفريق في أسرع وقت.


وسلم "رانجواجا " مواطنه بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق نتائج استجابة اللاعب للبرنامج التأهلي وتصوره النهائي لإمكانية مشاركته في المباريات.


وكان بيتسو موسيماني قد طلب من مواطنه مدب الاحمال كابيلو إعداد برنامج تأهيلي على أعلى مستوى للإستعانة به سريعا في مشاركات المارد الأحمر في ظل الارتباطات المنوط بها من بطولات.


وقام مسئولو الأهلي بقيد والتر بواليا مهاجم الفريق المنضم حديثًا في فترة الانتقالات الشتوية من نادى الجونة فى لجنة شئون اللاعبين .

 

وكان الأهلى قد تعاقد مؤخرا مع بواليا بعد أن قدم مستوى رائعا مع الجونة ويتميز اللاعب بمهاراته العالية فى إحراز الأهداف.

 

وقيد الأهلي بواليا استعدادًا لبدء مشاركته في المباريات، بعد أن غاب عن لقاءات وادي دجلة في الدوري وسونيديب بطل النيجر في دوري أبطال إفريقيا .

 

وتعاقد الأهلي مع بواليا حتى 2024 ولم يكشف عن قيمة الصفقة، وكان صاحب الـ 25 عامًا سجل 13 هدفًا الموسم الماضي في مسابقة الدوري.