رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

ملوك برشلونة وفوز مانشستر سيتى وإقصاء أتلتيكو مدريد من كأس إسبانيا حديث الصحف العالمية

الخميس 07/يناير/2021 - 11:36 ص
ليونيل ميسي وبيدري
ليونيل ميسي وبيدري
ريهام أسامة
طباعة

اهتمت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الخميس، بفوز برشلونة أمام أتلتيك بلباو وتألق الثنائي ليونيل ميس يوبيدري، كذلك فوز يوفنتوس على ميلان، وإقصاء أتلتيكو مدريد من كأس ملك إسبانيا أمام فريق كورنيا من الدرجة الثالثة، بالإضافة إلى تأهل مانشستر سيتي لنهائي كأس الرابطة الإنجليزية بعد فوزه على مانشستر يونايتد.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «كورنيا مسار مزدوج»، موضحة: "فريق كورنيا المنتمي للدرجة الثانية يتغلّب على أتلتيكو مدريد ويطيح به من كأس ملك إسبانيا".

وعن فوز برشلونة أمام أتلتيك بلباو في المباراة المؤجلة من الدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "مارسيلينو يصطدم بميسي وبيدري".

 


 

فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «كورنيلازو»، مُضيفة: "كورنيا المنتمي للدرجة الثالثة يُطيح بأتلتيكو مدريد متصدر الدوري الإسباني، من الدور الثاني ببطولة كأس ملك إسبانيا".

وعن فوز برشلونة أمام أتلتيك بلباو 3-2 في الدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "ميسي وبيدري يحكمان الكاتيدرالية".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة آخر مستجدات أزمة تجديد عقد سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، وكتبت: "تخفيض الرواتب بنسبة 10% تبعد راموس".




أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «ملوك وسحرة»، مُضيفة: "برشلونة 3-2 أتلتيك بلباو في الدوري الإسباني، وتألق الثنائي ميسي وبيدري".

كما تحدثت الصحيفة عن إقصاء أتلتيكو مدريد أمام كورنيا من كأس ملك إسبانيا، وكتبت: "كورنيلازو".

 


واتفقت صحيفة «سبورت» مع نظيرتها في العنوان ذاته «ملوك وسحرة»، مُضيفة: "برشلونة يفوز على أتلتيك بلباو 3-2 في الدوري الإسباني، بفضل تألق ليونيل ميسي وبيدري".

وعن إقصاء أتلتيكو مدريد من كأس ملك إسبانيا على يد كورنيا المنتمي لدوري الدرجة الثالثة، كتبت الصحيفة: "قنبلة.. كورنيا يقصي أتلتيكو مدريد من الكأس".

كما تحدثت الصحيفة عن آخر مستجدات سوق الانتقالات الشتوية في برشلونة، وكتبت: "كارليس ألينا ينتقل معارًا لخيتافي حتى نهاية الموسم".

 



• الصحف الفرنسية

من جانبها، ركزت صحيفة «ليكيب» على فوز ليون أمام لانس بنتيجة 3-2، وانفراده بصدارة الدوري الفرنسي، تحت عنوان «الأسد انطلق».

وعن وقوع باريس سان جيرمان في فخ التعادل مع سانت إتيان بنتيجة 1-1، في أول لقاء تحت قيادة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، كتبت الصحيفة: "بوكيتينو لديه عمل كبير مع فريق العاصمة".

كما تحدثت الصحيفة عن فوز مارسيليا أمام مونبلييه بنتيجة 3-1ن وكتبت: "أوليمبيك مارسيليا ما زال في السباق".

 



• الصحف الإنجليزية

وسطلت صحيفة «ميرور» الضوء على تأهل مانشستر سيتي لنهائي كأس الرابطة الإنجليزية، بعد فوزه على جاره مانشستر يونايتد بنتيجة 2-0، تحت عنوان «جون ستونز الصخرة»، مُشيرة إلى استعدادات السيتي لمواجهة توتنهام هوتسبير في المباراة النهائية للمسابقة.

وفي خبر آخر، اهتمت الصحيفة بأخبار واين روني، لاعب مانشستر يونايتد السابق، الذي يلعب حاليًا ويدرب فريق ديربي كاونتي.

 



ولم تختلف صحيفة «صن» عن نظيرتها السابقة، إذ عنونت «مانشستر سيتي يواجه توتنهام في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية»، مُضيفة: "مانشستر سيتي يفوز ويُقصي جاره اليونايتد من الدور نصف النهائي بكأس الرابطة بنتيجة 2-0".

وتابعت الصحيفة: "جون ستونز يسجل للمرة الأولى منذ أكثر من 3 سنوات، وأولي جونار سولشاير يعاني من حسرة نصف النهائي".

 



• الصحف الإيطالية

ركزت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» على فوز يوفنتوس أمام ميلان بنتيجة 3-1 في القمة النارية التي جمعتهما بالدوري الإيطالي، وكتبت: "تشعر وأنها يوفنتوس".

وتابعت الصحيفة الوردية: "لاعبو يوفنتوس يتألقون أمام ميلان، ويخطفوا 3 نقاط ثمينة للاقتراب من صدارة الكالتشيو".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة هزيمة إنتر ميلان أمام سامبدوريا 1-2، وكتبت: "إنتر ميلان يتمسك بلوكاكو".




ads
ads