رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميلان ويوفنتوس.. فوز غائب منذ 11 عامًا ومواجهة أولى

ميلان ويوفنتوس
ميلان ويوفنتوس

بعد أعوام فرض خلالها يوفنتوس هيمنته بشكل كبير على الدوري الإيطالي لكرة القدم، يتأهب فريق السيدة العجوز لمواجهة حاسمة أمام مضيفه ميلان مساء اليوم الأربعاء في المرحلة السادسة عشرة من المسابقة، حيث يعد ميلان المرشح الأوفر حظا.

 

وبعد 15 مرحلة أجريت حتى الآن في المسابقة هذا الموسم، يعد ميلان الفريق الوحيد الذي لم يتلق أي هزيمة حتى الآن، ويحتل الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام الغريم إنتر صاحب المركز الثاني بينما يحتل يوفنتوس المركز الخامس بفارق عشر نقاط خلف ميلان، وتتبقى ليوفنتوس مباراة مؤجلة أمام نابولي صاحب المركز الرابع.

 

اللقاء سيكون الأول في الخطوط الخارجية بين أندريا بيرلو المدير الفني لليوفي والمخضرم ستيفانو بيولي الذي يقود الروسنيري، حيث يدرب السيدة العجوز بيرلو منذ الموسم الجاري وبيولي تولى الإدارة الفنية لمتصدر الكالتشيو الموسم الماضي.

 

قمة الليلة ستكون رقم 171 في تاريخ مواجهات الفريقين بالكالتشيو، حيث يتوفق تاريخيًا يوفنتوس بـ66 انتصارا مقابل 50 لميلان وحسم التعادل نتيجة لقاءات الفريقين في 54 مواجهة.

 

يوفنتوس حامل اللقب يدخل برد الاعتبار من الهزيمة الثقيلة التي تلقاها الموسم الماضي من ميلان بنتيجة 4-2 بعدما كان متقدمًا في اللقاء ليقلب زلاتان إبراهيموفيتش ورفاقه الطاولة على زملاء البرتغالي كريستيانو رونالدو.

 

مواجهة ستشكل ذكريات رائعة للمايسترو بيرلو لاعب ميلان السابق، وكان صانع الألعاب السابق بيرلو قد توج بلقب دوري الأبطال مرتين مع ميلان الذي قضى ضمن صفوفه عشرة أعوام انتهت بالتتويج بالدوري في 2011، وانتقل بعدها إلى يوفنتوس وساعد الفريق في التتويج بأول أربعة ألقاب من الألقاب التسعة المتتالية للفريق في الدوري.

 

ميلان أيضًا يسعى لتحقيق شيئًا لم يحدث منذ 11 عاما، حيث لم يحقق الفوز في تورينو وسط جماهير اليوفي بمسابقة الدوري، وفاز فقط في مواجهتين من أصل آخر 15 مباراة بين الفريقين.

 

آخر فوز للروسنيري على ملعب يوفنتوس كان في موسم 2010-2011، بهدف نظيف أحرزه جينارو جاتوزو مدرب نابولي الحالي، وتواجد في اللقاء إبراهيموفيتش في صفوف ميلان حينها والذي يغيب عن مواجهة اليوم نظرًا لعدم اكتمال لياقته البدنية بعد.