رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

هزيمة ليفربول وتألق ميسى ورونالدو حديث الصحف العالمية

الثلاثاء 05/يناير/2021 - 12:21 م
ليفربول
ليفربول
ريهام أسامة
طباعة

اهتمت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، بتجديد عقد سيرجيو راموس، بجانب عقود بعض لاعبي ريال مدريد، كما أبرزت إنجاز ليونيل ميسي مع برشلونة، ومواصلة كريستيانو رونالدو تسجيل الأهداف للسنة العشرين على التوالي، بالإضافة إلى هزيمة ليفربول في الدوري الإنجليزي.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «رسالة للملوك»، مُشيرة إلى سوق الانتقالات الشتوية، ومصير الثلاثي باو توريس وإيريك جارسيا ووليام خوصي.

كما تحدثت الصحيفة عن تعادل فالنسيا وقادش بنتيجة 1-1 في الدوري الإسباني، وكتبت: "فالنسيا ما زال في ورطة".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة تألق البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، على مدار 20 عامًا، وكتبت: "كريستيانو رونالدو.. 20 عاما على التوالي يسجل أهدافًا".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «5 سنوات سعيدة مع زيدان»، مُضيفة: "مرور 5 سنوات على تعيين الفرنسي زين الدين زيدان مديرًا فنيًا لريال مدريد".

واهتمت الصحيفة بإعلان برشلونة عن إصابة عضوين من طاقم الفريق الأول بفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، وكتبت: "حالتان إيجابيتان لفيروس كورونا ضمن طاقم برشلونة".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «فوضى حقيقية»، مُشيرة إلى قضية تجديد عقد سيرجيو راموس في ريال مدريد.

وأضافت الصحيفة أن ريال مدريد يبحث عن بدائل في حال رحيل دافيد ألابا وباو توريس في سوق الانتقالات الشتوية.

كما تحدثت الصحيفة عن إعلان برشلونة ظهور حالتي إصابة بفيروس كورونا، وكتبت: "برشلونة يعلن عن حالتين إيجابيتين بفيروس كورونا".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «الأسطورة ميسي»، مُضيفة: "الأرجنتيني ليونيل ميسي.. عميد برشلونة بعدما لعب 750 مباراة مع الفريق".

كما تحدثت الصحيفة عن مصير الفرنسي أنطوان جريزمان في برشلونة، وكتبت: "جيزمان ليس للبيع".

وعن مصير كارليس ألينا، كتبت الصحيفة: "كارليس ألينا قريب من الرحيل معارًا نحو خيتافي".

 



• الصحف الفرنسية

من جانبها، ركزت مجلة «فرانس فوتبول» على الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدرب الجديد لباريس سان جيرمان الفرنسي، وكتبت: "ماوريسيو بوكيتينو.. الشعلة".

كما تحدثت الصحيفة عن سوق الانتقالات الشتوية واللاعبين الذين يدخلون الفترة الحرة في عقودهم، وكتبت: "أحرار مثل ليونيل ميسي".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة النجوم الجديدة في فريق موناكو الفرنسي، وكتبت: "الأمراء الجدد في موناكو".

 



• الصحف الإنجليزية

في حين أبرزت صحيفة «ميرور» هزيمة ليفربول أمام ساوثهامبتون بهدف نظيف في الدوري الإنجليزي، الذي سجله داني إنجز، تحت عنوان «لسعة إنجز»، مُضيفة: "ليفربول يفقد 3 نقاط ثمينة بسبب هدف داني إنجز".

كما تحدثت الصحيفة عن قضية إيقاف الأوروجواياني إدينسون كافاني، مهاجم مانشستر يونايتد؛ بسبب تعليق عنصري، وكتبت: "الاتحاد الإنجليزي: كافاني أوقف لكونه عنصريًا".

وفي خبر آخر، اهتمت الصحيفة بمصير البلجيكي كيفين دي بروين، نجم مانشستر سيتي، وكتبت: "كيفين دي بروين رفض العرض الأول من مانشستر سيتي لتجديد عقده".

 



• الصحف الإيطالية

أما صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» فقد عنونت «كش ملك»، مُضيفة: "ميلان يستعد لمواجهة يوفنتوس في الدوري الإيطالي، مواجهة مثل الشطرنج".

كما اهتمت الصحيفة الوردية بوضع نادي إنتر ميلان، وتصدره جدول ترتيب المسابقة في محاولة للتتويج باللقب هذا الموسم 2020-2021، وكتبت: "من يريد الشر لإنتر ميلان".




ads
ads