رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصير ليونيل ميسى مع برشلونة وهدف ريال مدريد يتصدران الصحف العالمية

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم السبت، على مباراة ريال مدريد ضد سيلتا فيجو في الدوري الإسباني، ودخول النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، في الفترة الحرة من عقده في الميركاتو الشتوي، بجانب اقتراب الانتخابات الرئاسية للنادي الكتالوني.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «دافيد ألابا قد يكون وشيكًا»، مُضيفة: "ريال مدريد يستهدف التعاقد مع النجم النمساوي ديفيد ألابا، مدافع بايرن ميونخ".

وعن مباراة ريال مدريد ضد سيلتا فيجو في الدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "مع إيدين هازارد لكن دون سيرجيو راموس أمام سيلتا فيجو".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «صراع الأهداف»، مُضيفة: "صراع خاص بين الهدّافين كريم بنزيما وياجو أسباس في مباراة ريال مدريد وسيلتا فيجو في الدوري الإسباني".

كما أشارت الصحيفة إلى احتمالية عودة الجماهير إلى الملاعب الإسبانية، رغم استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، وكتبت: "فبراير سيكون حاسمًا في عودة الجماهير للملاعب".

وفي خبر آخر، اهتمت الصحيفة بمباراة "ديربي الأندلس" الذي سيجمع بين إشبيلية وريال بيتيس في الدوري الإسباني، تحت عنوان "كوفيد- 19 يرسم الديربي".

كما أبرزت الصحيفة تصريحات فيكتور فونت، مرشح رئاسة برشلونة، وكتبت: "فونت: لدي في مفكرتي الاتصال بميسي".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «بورتو يحسم الديربي»، موضحة: ريال سوسييداد يتغلّب على أتلتيك بلباو في "ديربي الباسك" بالدوري الإسباني.

كما اهتمت الصحيفة بمباراة ريال مدريد ضد سيلتا فيجو في الدوري الإسباني، وكتبت: "ريال مدريد يصارع من أجل خطف صدارة الليجا من أتلتيكو مدريد".

 



في حين اهتمت صحيفة «سبورت» بعقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، الذي سينتهي في صيف 2021، ودخوله الفترة الحرة في الميركاتو الشتوي، وكتبت: "حرًا للتفاوض مع فريق جديد".

وعن مباراة ريال مدريد ضد سيلتا فيجو في الدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "ريال مدريد يبدأ السنة دون راموس".

وفي خبر آخر، أشارت الصحيفة إلى إصابة النجم البرازيلي فيليب كوتينيو، لاعب برشلونة، وكتبت: "كوتينيو يُجري عملية جراحية في الغضروف اليوم، وقد يقول وداعًا للموسم الجاري".

وعن النجم الشاب بيدري، كتبت الصحيفة: "بيدري ضمن فريق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للنجوم الصاعدة في دوري الأبطال".

كما أبرزت الصحيفة الانتخابات الرئاسية في برشلونة، وقالت: "لابورتا وفونت يحصلان على التوقيعات".

 



• الصحف الفرنسية

من جانبها، ركزت صحيفة «ليكيب» على سوق الانتقالات الشتوية ومصير نجوم كرة القدم، تحت عنوان «نجوم للبيع».

وأضافت الصحيفة: "ليونيل ميسي، قائد برشلونة، يدخل الفترة الحرة من عقده، ونجوم آخرون قد تضطر أنديتهم لبيعهم؛ بسبب الأزمة الاقتصادية الناتجة عن جائحة فيروس كورونا".

 



• الصحف الإنجليزية

قررت صحيفة «ديلي ستار» الاحتفال بفوز مانشستر يونايتد على أستون فيلا بنتيجة 2-1 في الدوري الإنجليزي تحت عنوان «فوز سعيد في السنة الجديدة»، مُضيفة: "اليونايتد يحقق انتصارًا ثمينًا في أول يوم من سنة 2021 الجديدة".




• الصحف الإيطالية

أما صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» فقد اهتمت بتصريحات البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، تحت عنوان «البابا الرياضي».

وكتبت الصحيفة الوردية: "البابا: مَنْ يفوز لا يعرف ماذا خسر"، مُشيرة إلى تصريحاته التي أدلى بها خلال الاحتفالات بأعياد الميلاد وبداية سنة 2021 الجديدة.