رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على موعد حفل جوائز «جلوب سوكر» 2020 والقنوات الناقلة

حفل جوائز جلوب سوكر
حفل جوائز جلوب سوكر 2020

يقدم لكم "الكابتن"، موعد حفل توزيع جوائز جلوب سوكر 2020، والقنوات الناقلة، بجانب القوائم النهائية المرشحة للفوز بجوائز الأفضل والفئات المختلفة لها.


يترقب عشاق الساحرة المستديرة، اليوم الأحد، حفل توزيع جوائز "جلوب سوكر" للأفضل في عام 2020 الجاري، وذلك على هامش الدورة الرابعة عشرة لمؤتمر دبي الرياضي الدولي.

 

موعد حفل جوائز "جلوب سوكر" 2020

ومن المقرر أن يُقام المؤتمر أولًا في السادسة والنصف بتوقيت أبوظبي، والرابعة والنصف بتوقيت القاهرة، ومن ثم ينطلق حفل توزيع جوائز "جلوب سوكر" 2020.

 

القنوات الناقلة لحفل جوائز "جلوب سوكر" 2020

سيتم نقل حفل جوائز "جلوب سوكر" 2020 على قناة أبوظبي الرياضية.

 

وتُعد جوائز "جلوب سوكر" هذه المرة نسخة خاصة، يتم فيها منح جوائز الأفضل في القرن الـ21 خلال الفترة من 2001 حتى 2020.

 

• أفضل نادٍ في القرن 21

وتواجد النادي الأهلي المصري في قائمة الأندية المرشحة للفوز بجائزة "جلوب سوكر"، كأفضل نادٍ خلال القرن الـ21، مع عملاقي إسبانيا ريال مدريد، وبرشلونة، وبايرن ميونخ الألماني.

ويتواجد نادي الأهلي في القائمة النهائية المرشحة لجائزة "جلوب سوكر" لأفضل نادٍ في 2020، بعدما توّج بالثلاثية (الدوري المصري، دوري أبطال أفريقيا، وكأس مصر).

 

• أفضل لاعب في القرن 21

ينافس نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس، والبرازيلي رونالدينيو، على الفوز بجائزة أفضل لاعب في القرن الـ21.

وساهم محمد صلاح في قيادة ليفربول نحو التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ 30 عامًا، وتحديدًا منذ عام 1990، في الموسم المنصرم 2019-2020، كما توّج بلقب دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، بالإضافة إلى كأس العالم للأندية.

 

• أفضل وكيل أعمال لاعبين في القرن 21

يتنافس كلل من البرتغالي خورخى مينديز، الإيطالي، مينو رايولا، وجيوفاني برانشيني

 

• أفضل مدرب في القرن 21

يتنافس كل من: أليكس فيرجسون (مدرب نادي مانشستر يونايتد سابقًا)، بيب جوارديولا (مدرب نادي مانشستر سيتي)، جوزيه مورينيو (مدرب نادي توتنهام هوتسبير)، وزين الدين زيدان (مدرب نادي ريال مدريد).

 

• أفضل لاعب في عام 2020

يتنافس الثلاثي الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، البرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس)، الألماني روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ)، على جائزة أفضل لاعب في 2020 الجاري.

 

• أفضل مدرب في عام 2020

يتنافس كل من الألماني يورجن كلوب (ليفربول)، الألماني هانزي فليك (بايرن ميونخ)، الإيطالي جيان بييرو جاسبيريني (أتالانتا).

 

• أفضل نادٍ في عام 2020

تتنافس أندية ليفربول الإنجليزي، ريال مدريد الإسباني، بايرن ميونخ الألماني.

 

جدير بالذكر أن مجلس دبي الرياضي يمنح جوائز "جلوب سوكر" سنويًا لأفضل لاعب في العالم، وتوّج بها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، في السنوات الأربع الأخيرة.

 

ومن المنتظر أن يوجه السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خلال كلمته رسالة إلى العالم، حول دور كرة القدم كرسالة سلام وتسامح وتلاقي بين الشعوب، وكذلك دورها في إسعاد مشجعيها حول العالم، ومساهمتها في حركة التنمية بجميع الدول.

 

وعقب كلمة رئيس "فيفا" مباشرة، ستُقام جلسة تحمل عنوان "مع القمة"، وتجمع ثلاثة من أكبر نجوم كرة القدم العالمية وهم كريستيانو رونالدو، وروبرت ليفاندوفيسكي، وإيكر كاسياس، وبعدها سيتم توزيع الجوائز.

 

وانطلق التصويت الجماهيري لسبع جوائز، هي أفضل لاعب ومدرب وناد في عام 2020، بالإضافة إلى أفضل لاعب ومدرب وناد ووكيل لاعبين في القرن الـ21، قبل أن يتم إغلاقه مؤخرًا، لتنتهي الجولة الأولى من عملية الاختيار، والتي تضمن 40% فقط.

 

ومن المُنتظر أن يتم حسم باقي الأصوات قبل الحفل، بناءً على تصويت اللجنة الفنية للجائزة، والتي ستمثل أصواتها 60% من نتائج التصويت العام.