رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

شبح التوقف يهدد الدورى بسبب زيادة وفيات «كورونا»

السبت 26/ديسمبر/2020 - 03:02 م
الدوري
الدوري
محمد غبن
طباعة

بات شبح التوقف يهدد مسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم؛ بسبب زيادة عدد الوفيات بفيروس كورونا فى مصر خلال الأيام الأخيرة، وارتفاع معدل الإصابات بشكل غير مسبوق فى الموجة الثانية للجائحة.

وشهدت الأيام الماضية تعرض عدد كبير من لاعبى أندية الدورى الممتاز، للإصابة بفيروس كورونا، فى جميع الأندية بما فيها الأهلى والزمالك، الأمر الذى ينذر بخطر شديد، ليس على مستوى مسابقة الدورى الممتاز فقط، وإنما على مستوى باقى الاقسام المختلفة غير القادرة على اتباع نفس الإجراءات الاحترازية المطبقة فى الدورى الممتاز.

وبدأ مسئولو اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد فى وضع خطط بديلة من الناحية الطبية وتشديد الإجراءات الاحترازية خلال المباريات، على أمل عدم زيادة حالات الإصابة بين لاعبى الدورى الممتاز على أمل استمرار المسابقة. 

وتنص التعديلات الجديدة فى لائحة المسابقات، على إلغاء الموسم الرياضى وعدم احتسابه فى حال عدم خوض أكثر من نصف عدد المباريات وهو ما ينطبق على  الدورى المصرى حتى الآن بعدما وصل محطته الرابعة، بينما فى حال تخطى نصف عدد مباريات المسابقة، فإنه سيم تطبيق بند الجدارة الرياضية واحتساب آخر ترتيب لأندية المسابقة سواء فيما يخص بطل الدورى أو الفرق المتأهلة لبطولات إفريقيا أو الهابطين للقسم الثانى.
ads