رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصير أرتيتا ملوك ريال مدريد وصراع الليجا حديث الصحف العالمية

ميكيل أرتيتا
ميكيل أرتيتا

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، نتائج مباريات الدوري الإسباني، الإيطالي والإنجليزي، بجانب جوائز الأفضل في الليجا للموسم الماضي، بالإضافة إلى تصريحات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «ملوك في عام خاص»، مُضيفة: "تتويج نجوم ريال مدريد بجوائز الأفضل".

وأشارت الصحيفة إلى سيطرة ريال مدريد على جوائز الأفضل في الدوري الإسباني للموسم الماضي، إذ نال زين الدين زيدان بجائزة أفضل مدرب، كريم بنزيما بجائزة أفضل لاعب، تيبو كورتوا بجائزة أفضل حارس، بجانب تتويج ليونيل ميسي بجائزة هدّاف الموسم.

 


فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «صراع دون توقف»، مُضيفة: "الجولة الـ15 تنطلق بمواجهة أتلتيكو مدريد وريال سوسييداد، وبرشلونة ضد بلد الوليد في الدوري الإسباني".

وتابعت الصحيفة: "صراع ناري في قمة الدوري الإسباني بين قطبي العاصمة مدريد.. الريال يواجه غرناطة غدًا".

كما تحدثت الصحيفة عن لقاء بلد الوليد وبرشلونة في الدوري الإسباني، وكتبت: "اختبار جديد في بلد الوليد".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «لا مزيد من الهدايا»، مُضيفة: "برشلونة في مهمة البحث عن الفوز على بلد الوليد في الدوري الإسباني".

كما أشارت الصحيفة إلى مباراة ريال سوسييداد وأتلتيكو مدريد في الليجا، كتبت: "أنويتا اختبار حقيقي وحاسم للمتصدر".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة الجدل الثائر حول تحكيم تقنية الفيديو وريال مدريد، وكتبت: "تقنية حكم الفيديو تصبح أكبر حليف لريال مدريد".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «السرعة النهائية لأعياد الميلاد»، مُضيفة: "برشلونة يسعى للفوز أمام بلد الوليد في الدوري الإسباني".

كما اهتمت الصحيفة بتتويج ليونيل ميسي بجائزة هدّاف الدوري الإسباني للمرة السابعة، وكتبت: "ميسي: أنا جيد ولدي رغبة وحماسة".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة تصريحات الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، حول تقنية حكم الفيديو، وكتبت: "كومان: هناك أشياء غير مفهومة في تقنية حكم الفيديو".

 


 

• الصحف الفرنسية

من جانبها، أبرزت مجلة «فرانس فوتبول» حوارها مع النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، بعدما توّج بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2020، من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وخرجت الصحيفة بعنوان "ليفاندوفسكي: بإمكاني دعوة ميسي وكريستيانو رونالدو على طاولتي".

وفي خبر آخر، أشارت الصحيفة إلى تألق الفرنسي كريم بنزيما رفقة ريال مدريد، وكتبت: "كريم بنزيما قصة المقاومة".

 



• الصحافة البريطانية

ركزت صحيفة «ميرور» على القمة النارية بين أرسنال ومانشستر سيتي في كأس الرابطة الإنجليزية، مُشيرة إلى مصير الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، الذي يحوم حوله الغموض في حال الهزيمة، تحت عنوان "احتمالات خروج الرجل".

كما تحدثت الصحيفة عن فوز تشيلسي على وست هام في الدوري الإنجليزي، وكتبت: "ثنائية لتامي أبراهام وتشيلسي للمركز الخامس".

 



• الصحف الإيطالية

وكانت البداية مع صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» التي عنونت «رسالة كونتي»، موضحة: "أنطونيو كونتي، المدير الفني لإنتر، يرسل لائحة المطالب لإدارة النادي بشأن التعاقدات".

وتابعت الصحيفة الوردية: "لائحة الهدايا للمدرب ألونسو وجيرفينهو وباراديس وسانشيز لكن في البداية يجب بيع إريكسن".

كما اهتمت الصحيفة بلقاء يوفنتوس وفيورنتينا في الدوري الإيطالي، وكتبت: "يوفنتوس يطلق السباق الثلاثي".

 



أما صحيفة «توتو سبورت» فقد عنونت «يوفنتوس مباراتان في يوم واحد»، مُضيفة: "يوفنتوس سيواجه فيورنتينا في الدوري الإيطالي.. ونابولي يشتكي من اللقاء الذي فاز به اليوفي على الورق".

كما اهتمت الصحيفة بقطبي ميلانو، إنتر ميلان وميلان، وكتبت: "ميلان رهان مسبق.. وإنتر ميلان يرغب في جيرفينهو وبابو جوميز".