رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يرشح "الشامي" لرئاسة رابطة أندية الدوري الممتاز.. خاص

الكابتن

استقر مسئولو اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد على ترشيح محمود الشامي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الأسبق، لمنصب رئاسة رابطة أندية الدوري الممتاز المقرر إنشاؤها خلال الشهر المقبل لتمارس مهام عملها في إدارة مسابقة الدوري الممتاز، ومناقشة تقارير لجنة المسابقات وفرض العقوبات المناسبة على جميع عناصر اللعبة وفقا للائحة.

وقررت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، دعوة أندية القسم الأول لانتخاب رابطة الأندية المحترفة في الأول من يناير المقبل، حيث تتولى الرابطة تشكيل لجنة المسابقات الجديدة بعد توجيه الشكر لمازن مرزوق.

ويحق لاتحاد الكرة ترشيح عضوين من أعضاء رابطة الأندية، بشرط ألا يكونا من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة أو العاملين، فيما ترشح الأندية 5 أعضاء آخرين بشرط ألا يكونوا أعضاء في مجالس إدارات الأندية للتأكيد على الشفافية وعدم تضارب المصالح.

ووفقا للائحة الجديدة التي تم التصويت عليها خلال اجتماع الجمعية العمومية الأخيرة فإن رابطة الأندية تكون مستقلة ولها شخصيتها الاعتبارية ويكون لها الحق في إدارة مسابقة الدوري الممتاز واتخاذ القرارات المناسبة، وتوزيع الأرباح بالشكل الذي تراه مناسبا، بعد منح اتحاد الكرة 15% من العائد.