رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

اتحاد الكرة يكشف سبب زيادة إصابات كورونا بين لاعبى الأندية.. خاص

الأحد 20/ديسمبر/2020 - 04:45 م
اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
محمد غبن
طباعة
كشف الدكتور مجدى الصباغ سكرتير عام اللجنة الطبية باتحاد الكرة، السبب الرئيس وراء زيادة عدد المصابين بفيروس كورونا بين لاعبى أندية الدورى الممتاز لكرة القدم وكذلك الأقسام الأخرى.

وأكد الصباغ فى تصريحات خاصة، أن زيادة عدد الإصابات أمر طبيعى فى ظل انتشار الفيروس بشكل أوسع عن الموسم الماضى، وهذا واضح تماما فى جميع المجالات على المستوى العام، وليس بين اللاعبين فقط ، خاصة فى ظل عدم اتباع الإجراءات الاحترازية بشكل سليم. 

وأوضح الصباغ، أن اللاعبين انفسهم لا تظهر عليهم أعراض الإصابة، وبالتالى قد ينقلون العدوى لزملائهم وهم لا يعلمون، فى ظل عدم وضوح الإصابة فى بعض التحاليل، وبالتالى تتضاعف الأعداد ما بين يوم وآخر.

 وأضاف سكرتير اللجنة الطبية، أنه من الصعب أن يتم إصدار توصية بضرورة عزل اللاعبين عن الحياة طبيعية، لأن ذلك مكلف للغاية، وهناك العديد من الأندية لن تستطيع تحمل نفقات إقامة معسكرات طويلة للاعبيها، حتى لا يتعرضوا للإصابة بفيروس كورونا . 

وكشف الصباغ عن اتباع اللجنة الطبية البروتوكول المعتمد من قبل وزارة الصحة بالاعتماد على تحليل الدم "رابيد تست" كبديل عن المسحات التى كانت الشركة المسئولة عن ذلك تقوم بها فى الموسم الماضى، وهذا كنوع من تقليل التكاليف المالية، على أن يتم عمل مسحات للاعبين الذين تكون نتائجهم إيجابية للتأكد من الإصابة بالفيروس من عدمها .
ads