رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

على نهج شريف.. لاعبون عادوا من الإعارة لإحياء مسيرتهم مع الأهلي

محمد شريف
محمد شريف

خطف محمد شريف مهجام النادي الأهلي، الأنظار، أمس الجمعة، بعدما تألق وأحرز هدفين في فوز الأهلي على غزل المحلة بنتيجة 3-0 في الجولة الثانية من الدوري المصري.

 

شريف صاحب الـ 24 عامًا، شارك أساسيًا للمباراة الثانية على التوالي منذ عودته من الإعارة من صفوف إنبي؛ ليتألق في المواجهتين ويلفت أنظار المدير الفني بيتسو موسيماني.

 

محمد شريف تألق الموسم الماضي مع إنبي وتمكن من خطف وصافة ترتيب هدافي المسابقة برصيد 13 هدفًا؛ ليجبر الأهلي على عودته من جديد واللعب أساسيًا، خاصًة بعد الانضمام أيضًا إلى المنتخب الوطني والمشاركة والتألق أمام توجو.

 

في السطورة التالية نستعرض لكم أبرز اللاعبين الذي ساروا على نهج شريف وتألقوا مع الأهلي وحجزوا مكانهم في التشكيل عقب العودة من الإعارات.

 

أيمن أشرف

 

صاحب الـ 29 عامًا هو المثال الأبرز في لاعبي الأهلي المعارين الذي خرج من ناشئي الأهلي وشارك مع الفريق الأساسي من 2009 حتى 2014 لكنه خرج بعدها للعديد من الإعارات ثم البيع.

 

أشرف عاد للأهلي في 2017، وشارك منذ عودته أساسيًا في مركز قلب الدفاع ليكون واحدا من أعمدة الأهلي الرئيسية خلال الـ 3 سنوات الماضية.

 

وتمكن أشرف من حصد 7 ألقاب مع القلعة الحمراء منذ عودته وحتى الآن.

 

 

سعد سمير

 

قلب الدفاع الآخر وأحد ناشئي وقائدي الأهلي، لعب لأول مرة في 2009 مع الفريق ثم ذهب لإعارتين مع المصري البورسعيد والمقاولون العرب حتى عاد من جديد في 2013.

 

صاحب الـ 31 عامًا، أصبح قلب دفاع الأهلي الأساسي منذ اعتزال وائل جمعة أسطورة الدفاع الأهلاوي السابق عقب تحقيق دوري الأبطال.

 

سعد سمير ومنذ عودته حقق العديد من الألقاب مع الأهلي والذي بلغت 19 لقبا.

 

أحمد الشيخ

 

آخر الأمثلة هو لاعب الفريق الذي رحل في الانتقالات الماضية إلى بيراميدز، أحمد الشيخ الذي انضم للأهلي في 2015.

 

الشيخ عاد للمقاصة في الموسم الذي تلاه وتمكن من تحقيق هداف المسابقة ليعيده الأهلي ويصبح عنصرا مهما مع المدرب السويسري رينيه فايلر.

 

صاحب الـ 28 عامًا تمكن من التتويج مع الأهلي منذ عودته بـ 6 ألقاب.