رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. الإعلان عن قرعة نصف نهائي كأس السوبر الإسباني

كأس السوبر الإسباني
كأس السوبر الإسباني

أجرى الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الخميس، قرعة الدور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر الإسباني.

 

وأسفرت قرعة دور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر الإسباني، عن مواجهة ريال مدريد مع أتلتيك بلباو، وبرشلونة مع ريال سوسيداد.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، فإنه من المقرر أن تُقام مباراة برشلونة ضد ريال سوسييداد يوم 13 يناير، على أن يخوض ريال مدريد مباراته أمام أتلتيك بيلباو يوم 14 من الشهر ذاته، على أن تُقام مباراة نهائي كأس السوبر الإسباني يوم 17 يناير.

 

وفي حال فوز برشلونة وريال مدريد في دور نصف نهائي من كأس السوبر الإسباني، سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع كلاسيكو إسباني ناري بين الفريقين.

 

من جانبها، أفادت صحيفة «موندو ديبورتيفو» أن مباريات كأس السوبر الإسباني ستُقام في الأندلسية، بعدما رفضت السعودية استضافة البطولة هذه النسخة على أرضها؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19". لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

وكان من المقرر إقامة بطولة كأس السوبر الإسباني، في السعودية لمدة 3 سنوات، مقابل 120 مليون يورو، ولكن في ظل استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، وزيادة أعداد الإصابات مرة أخرى، وغياب الجماهير، تراجعت السعودية عن فكرة استضافة المسابقة هذا الموسم.

 

يذكر أن ريال مدريد قد توّج بلقب كأس السوبر الإسباني على حساب أتلتيكو مدريد بعد فوزه بنتيجة 4-1 بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

 

جدير بالذكر، أن الاتحاد الإسباني قام بإجراء تعديلات على نظام بطولة كأس السوبر الإسباني، لتصبح مكونة من 3 مباريات، يشارك فيها بطل الدوري الإسباني للموسم الماضي ووصيف الدوري وطرفي نهائي كأس السوبر الموسم الماضي.

 

ويشارك في بطولة كأس السوبر الإسباني بنسختها الجديدة، أندية: ريال مدريد (بطل الدوري الإسباني)، برشلونة (وصيف الدوري الإسباني)، ريال سوسيداد وأتلتيك بلباو ثنائي إقليم الباسك، بعد وصولهما نهائي كأس الملك.