رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحف إنجلترا تتغنى بضربة فيرمينو وصراع محمد صلاح وسون هيونج على هدافي البريميرليج

محمد صلاح وسون هيونج
محمد صلاح وسون هيونج مين

أشاد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، بتألق نجمنا المصري محمد صلاح، بعد تسجيله هدفًا مميزًا في مرمى توتنهام هوتسبير، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، والتي انتهت بفوز الريدز بنتيجة 2-1.

 

وقال كلوب: "سيطرنا على المباراة واستحوذنا على الكرة بنسبة 70%، إنها ثلاث نقاط مستحقة بشكل كبير وأنا سعيد حقًا، لقد كانت مباراة جيدة ضد خصم قوي".

 

وأضاف: "كما قلت محمد صلاح لاعب استثنائي، محظوظون لتواجده معنا هنا في الفريق، دائمًا يصنع الفارق".

 

وتمكّن محمد صلاح من تسجيل الهدف رقم 11، ليتصدر قائمة ترتيب هدّافي الدوري الإنجليزي الممتاز، بالتساوي مع الكوري الجنوبي سون هيونج مين، لاعب توتنهام هوتسبير، ودومينيك كالفيرت-لوين، مهاجم إيفرتون.

 



ووفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن صلاح سجل 5 أهداف وصنع هدف وحيد، في آخر 7 مباريات بين الفريقين.

 

كما سجل صلاح هدفه رقم 86 في مسيرته بالدوري الإنجليزي، ليتخطى إنجاز البلجيكي إيدين هازارد، لاعب تشيلسي السابق وريال مدريد الحالي، الذي سجل 85 هدفًا في 245 مباراة خاضها في البريميرليج، والإسباني فيرناندو توريس، مهاجم ليفربول وتشيلسي السابق.

 

في حين منحت شبكة «هوسكورد» العالمية، محمد صلاح تقييم 8.1 من 10، مؤكدة أنه استحوذ على الكرة بنسبة 4.8%، وبلغت نسبة تمريراته الصحيحة 80 %، وفاز في المراوغات مرة واحدة، وفي الصراعات الهوائية ثلاث مرات، ليتم ترشحه لجائزة رجل المباراة، بعد تألقه الواضح وتهديده لمرمى الخصم.

 

من جانبها، تغنّت الصحف الإنجليزية، الصادرة صباح اليوم الخميس، بتألق صلاح وفيرمينو وتسجيلهما ثنائية ليفربول أمام توتنهام، إذ كانت البداية مع صحيفة «ميرور» التي عنونت «ضربة بوبي»، مُضيفة: "فيرمينو وصلاح يقودان لفيروبول لتحقيق فوز مثير على توتنهام".

وتابعت الصحيفة: "3 نقاط ثمينة.. صلاح يتصدر هدافي الدوري الإنجليزي وسون هيونج مين يطارده".

 



أما صحيفة «ديلي إكسبريس» فقد عنونت «صلاح وبوبي لا يُصدق!»، موضحة: "صلاح يمنح الأمل لليفربول، وبوبي يمنح الفوز للفريق".

وتابعت الصحيفة: "هجوم ليفربول يواصل تألقه أمام عمالقة البريميرليج.. وسون هيونج مين يطارد صلاح في صراع هدافي الدوري الإنجليزي".




ولم تختلف صحيفة «الجارديان» عن البقية، إذ عنونت «ليفربول المميز»، مُضيفة: "فيرمينو يقود ليفربول للفوز، وصلاح وهيونج مين يشعلا صراع هدّافي الدوري الإنجليزي الممتاز بعد تصدرهما برصيد 11 هدفًا".