رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكشف عن مواعيد وملاعب مباريات كأس السوبر الإسباني

كأس السوبر الإسباني
كأس السوبر الإسباني

كشف الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن مواعيد مباريات بطولة كأس السوبر المحلي، والمدن المقرر أن تستضيف مباريات المسابقة.

 

وكان من المقرر إقامة بطولة كأس السوبر الإسباني، في السعودية لمدة 3 سنوات، مقابل 120 مليون يورو، ولكن في ظل استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، وزيادة أعداد الإصابات مرة أخرى، وغياب الجماهير، تراجعت السعودية عن فكرة استضافة المسابقة هذا الموسم.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن الاتحاد الإسباني استقر على إقامة مباريات بطولة كأس السوبر الإسباني في منتصف يناير من عام 2021، بعد تأجيل مباريات المسابقة؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

وأفادت الصحيفة، أنه من المقرر أن تستضيف المدن الإسبانية الشهيرة "ملقا وقرطبة وإشبيلية"، مباريات كأس السوبر الإسباني، بدلًا من إقامتها في السعودية.

 

وأشارت الصحيفة الإسبانية، إلى إقامة مباراة نصف النهائي الأولى في مدينة ملقا، وتحديدًا في ملعب "لا روزاليدا" يوم 13 يناير 2021، بينما تُقام مباراة نصف النهائي الثانية في قرطبة، على ملعب "أركانجيل" يوم 14 يناير 2021.

 

وأكدت صحيفة «ماركا» الإسبانية، أن مباراة نهائي كأس السوبر الإسباني ستُقام في مدينة إشبيلية، على ملعب "لا كارتوجا" يوم 17 يناير 2021.

 

جدير بالذكر، أن الاتحاد الإسباني قام بإجراء تعديلات على نظام بطولة كأس السوبر الإسباني، لتصبح مكونة من 3 مباريات، يشارك فيها بطل الدوري الإسباني للموسم الماضي ووصيف الدوري وطرفي نهائي كأس السوبر الموسم الماضي.

 

ويشارك في بطولة كأس السوبر الإسباني بنسختها الجديدة، أندية: ريال مدريد (بطل الدوري الإسباني)، برشلونة (وصيف الدوري الإسباني)، ريال سوسيداد وأتلتيك بلباو ثنائي إقليم الباسك، بعد وصولهما نهائي كأس الملك.