رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«قنبلة» برشلونة وباريس سان جيرمان تتصدر عناوين الصحف العالمية

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 10:40 ص
برشلونة وباريس سان
برشلونة وباريس سان جيرمان
ريهام أسامة
طباعة

سلطت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، الضوء على نتائج قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا وإعلان مجلة "فرانس فوتبول" عن أفضل 11 لاعبًا في التاريخ، بجانب وفاة المدرب الفرنسي جيرار أولييه، ومباراة ريال مدريد أمام أتلتيك بلباو في الدوري الإسباني.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «ليس سيئًا»، مُشيرة إلى قرعة دوري أبطال أوروبا والمواجهات التي تنظر الأندية الإسبانية الأربعة.

كما تحدثت عن اختيار تشافي هيرنانديز ضمن قائمة أفضل تشكيل في التاريخ، الذي أعلنت عليه مجلة "فرانس فوتبول"، وكتبت: "تشافي الإسباني الوحيد ضمن تشكيل الأحلام".

كذلك اهتمت الصحيفة بمباراة ريال مدريد وأتلتيك بلباو في الدوري الإسباني، وكتبت: "زيدان يحافظ على سير خط الفريق".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «تشافي من ذهب»، مُضيفة: "مجلة فرانس فوتبول يختار الإسباني تشافي هيرنانديز ضمن أفضل 11 لاعبًا في التاريخ".

كما تحدثت الصحيفة عن مباراة ريال مدريد وأتلتيك بلباو في الدوري الإسباني، وكتبت: "الجبل الروسي".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة نتائج قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا ولقاءات الأندية الإسبانية، وكتبت: "باريس سان جيرمان لبرشلونة".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «قنبلة»، مُضيفة: "مواجهة نارية بين برشلونة وباريس سان جيرمان في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا".

كما اهتمت بباقي مباريات الأندية الإسبانية ريال مدريد وإشبيلية وأتلتيكو مدريد في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

كما أشارت الصحيفة إلى اختيار تشافي وميسي، ضمن أفضل 11 لاعبًا في التاريخ، والتي تُمنح من قِبل مجلة "فرانس فوتبول".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «دوري الأبطال مع المهووسين»، مُضيفة: "برشلونة يصطدم بباريس سان جيرمان في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا".

كما تحدثت الصحيفة عن مباراة ريال مدريد وأتلتيك بلباو في الدوري الإسباني، وكتبت: "ريال مدريد من أجل تأكيد استفاقته".

 



• الصحف الفرنسية

من جانبها، ركزت صحيفة «ليكيب» على وفاة الفرنسي جيرار أولييه، مدرب ليفربول ومنتخب فرنسا السابق، وكتبت: "جيرار أولييه 1947-2020: قلب بالأحمر والأزرق".

كما اهتمت الصحيفة بقرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وكتبت: "باريس سان جيرمان مرة أخرى برشلونة".

 



• الصحف البريطانية

اهتمت صحيفة «ميرور» أيضًا بوفاة الفرنسي جيرار أولييه، مدرب ليفربول السابق، وكتبت: "وفاة جيرار أولييه: الرجل الذي وهب حياته لفريق ليفربول".

وفي خبر آخر، ركزت الصحيفة على أزمة أرسنال بعد النتائج السلبية الأخيرة للفريق، وكتبت: "إنها أزمة أرسنال العظيمة، وجهوا لنا اللوم".


 

• الصحف الإيطالية

في حين ركزت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» على حفلها السنوي لتوزيع جوائز الأفضل لعام 2020.

كما أبرزت الصحيفة تصريحات النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيش وموعد عودة الجماهير للملاعب، وكتبت: "زلاتان إبراهيموفيتش يتحدث عن لقب الدوري: يجب على ميلان أن يكون شجاعًا".

وفي خبر آخر، اهتمت الصحيفة الوردية بمباريات الدوري الإيطالي، وأبرزها المواجهة النارية بين إنتر ميلان ونابولي، وكتبت: "الاختبار".




ads
ads