رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مُنقذ أم غطاس».. صحف إنجلترا تتحدث عن إنجاز محمد صلاح.. وكلوب يدافع عنه

محمد صلاح
محمد صلاح

دافع الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، عن نجمنا المصري محمد صلاح، بعدما ساهم في إنقاذ الريدز من الهزيمة أمام فولهام في الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

وسجل محمد صلاح هدف التعادل لليفربول في الدقيقة 79 من ركلة جزاء، في المباراة التي أقيمت على ملعب "كرافين كوتاج"، ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وقال كلوب: "أعتقد أننا محظوظون بوجود محمد صلاح هنا معنا، لقد أنقذ الفريق من هزيمة قاسية أمام فولهام".

 

وأوضح: "لم نلعب بشكل جيد في المباراة، وكان بإمكاننا الخسارة في النصف ساعة الأولى، ولكننا كنا أفضل في الشوط الثاني".

 

وتابع: "أرى أن هدف فولهام كان خطأ واضحًا، إذا لم تحدث الدفعة لـ محمد صلاح، كنا حصلنا على الكرة".

 

وأتم: "ليس عليك أن تكون خبيرًا لتحكم على ذلك! لقد كانت دفعة واضحة، وكانت كافية للاعب للوصول إلى الكرة أولًا، لذلك كما قلت منحت هذه الدفعة الخصم ميزة واضحة.. لا أريد التدخل في التحكيم ولكن هذا رأيي".

 

وبهدف صلاح، تمكّن من رفع رصيده إلى 10 أهداف في الدوري الإنجليزي مع ليفربول هذا الموسم 2020-2021، ليتقاسم وصافة ترتيب هدافي البريميرليج، مع الكوري الجنوبي هيونج مين سون، مهاجم توتنهام، وجيمي فاردي نجم ليستر، بفارق هدف خلف دومينيك كالفيرت ليوين المتصدر نجم إيفرتون.

 

كما رفع رصيده التهديفي أيضًا في الدوري الإنجليزي إلى 85 هدفًا، متخطيًا عدد أهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو في البريميرليج مع ناديه السابق مانشستر يونايتد، ومتساويًا مع عدد أهداف البلجيكي إيدين هازارد، لاعب نادي تشيلسي السابق، والإسباني فرناندو توريس، لاعب ليفربول السابق، حيث سجلا 85 هدفًا لكل منهما في 245 مباراة و 212 مباراة على التوالي.


 

من جانبها، ركزت الصحف الإنجليزية، على أداء ليفربول المتواصل وإنقاذ صلاح لفريقه، إذ كانت البداية مع صحيفة «ميرور» التي عنونت «مُنقذ أم غطاس!»، مُشيرة إلى تباين آراء الجماهير حول مستوى محمد صلاح في المباراة، والجدل بشأن تقنية حكم الفيديو.

وتابعت الصحيفة: "صلاح أنقذ ليفربول من هزيمة أخرى في الدوري الإنجليزي، ويحقق رقمًا قياسيًا جديدًا.. ولكنه في الوقت ذاته يتعرض للإنتقادات بسبب تواضع الأداء نسبيًا".

 

أما صحيفة «ديلي ميل» فقد عنونت «ليفربول يرفض الصدارة»، مُضيفة: "ليفربول يتعادل مع فولهام 1-1، ويفرط في صدارة الدوري الإنجليزي، ولكن للحظ أن توتنهام سقط أمام كريستال بالاس".

وتابعت الصحيفة: "توتنهام يتصدر جدول ترتيب البريميرليج برصيد 25 نقطة، متفوقًا على ليفربول بفارق الأهداف فقط".

وواصلت: "رغم التعادل.. صلاح يتخطى إنجاز كريستيانو رونالدو في المسابقة، ويعادل رقمي توريس وهازارد في عدد الأهداف".


 
بينما جاءت صحيفة «ديلي إكسبريس» بعنوان «صلاح في الدوري الخاطئ»، مُشيرة إلى تصريحات باتريس إيفرا، لاعب مانشستر يونايتد السابق، أن محمد صلاح قد اختار الدوري الخاطئ.

وأبرزت الصحيفة جزءًا من تصريحات إيفرا، قائلًا: "كي أكون صادقًا، إذا كان صلاح يشكو من هذه الدفعة، أعتقد أنه يلعب في الدوري الخاطئ، لأنها كانت دفعة ضعيفة للغاية."

وتابعت الصحيفة: "صلاح يتعرض للإنتقادات، في ليلة تحقيقه رقمًا قياسيًا في مسيرته بالدوري الإنجليزي مع ليفربول، ويعادل رقمي توريس وهازارد".