رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير.. باريس سان جيرمان يزاحم برشلونة على ضم ممفيس ديباي

ممفيس ديباي
ممفيس ديباي

يواصل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بحثه عن صفقات قوية من العيار الثقيل، لتدعيم صفوف الفريق، خلال فترة الميركاتو الشتوي المقبل في شهر يناير.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «لو باريزيان» الفرنسية، فإن ليوناردو، المدير الرياضي لباريس سان جيرمان تستهدف التعاقد مع النجم الهولندي ممفيس ديباي، مهاجم ليون، في الميركاتو الشتوي المقبل.

 

وأفادت الصحيفة، أن هذا الأمر سيخلق صراعًا قويًا في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة، إذ يرغب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، الحصول على خدمات مواطنه ديباي منذ الصيف الماضي، ولكن تم تأجيل الأمر؛ بسبب رواتب اللاعبين والأزمة الاقتصادسة والمالية التي يعاني منها النادي الكتالوني في الوقت الحالي، والناتجة عن تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأكدت الصحيفة الفرنسية، أن باريس سان جيرمان يريد إبرام صفقة هجومية مميزة، ليلعب بجوار الثنائي البرازيلي نيمار دا سيلفا، والفرنسي كيليان مبابي، وخلق جبهة هجومية لا تُقهر في المباريات المقبلة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك أزمة قد تحول دون إتمام الصفقة، وهي أن إدارة باريس سان جيرمان لا تريد التعاقد مع ديباي بأموال كبيرة، نظرًا للأزمة الاقتصادية التي يعاني منها النادي مثل البقية أيضًا.

 

ولكن إدارة باريس سان جيرمان تنوي استغلال انتهاء عقد المهاجم الهولندي، صاحب الـ26 عامًا، رفقة ليون في الصيف المقبل.

 

يذكر أن ممفيس ديباي كان هدّاف الدوري الهولندي مع فريق أيندهون، في موسم 2014-2015 برصيد 22 هدفًا، تحت قيادة المدرب فيليب كوكو، قبل الانتقال إلى صفوف مانشستر يونايتد، مقابل 35 مليون يورو.

 

ومن ثم انتقل إلى صفوف ليون الفرنسي، ليعود إلى تألقه من جديد، بجانب توهجه مع منتخب هولندا، تحت قيادة المدرب رونالد كومان، وذلك خلال الفترة من سبتمبر 2018 إلى نوفمبر 2019.