رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الزمالك يهزم الرجاء بهدف تامر عبدالحميد ويفوز بدورى أبطال إفريقيا 2002

الكابتن

في الثالث عشر من ديسمبر عام 2002 توج الزمالك بطلا لدوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على الرجاء المغربي بهدف دون رد في مباراة العودة بالنهائي التي أقيمت باستاد القاهرة وأدارها الحكم الليبي عبدالحكيم الشلماني.

مباراة الذهاب في الدار البيضاء كانت قد انتهت بالتعادل السلبي وكان الفوز بأى نتيجة في مباراة العودة يكفي الزمالك للتتويج باللقب لذلك امتلأت مدرجات استاد القاهرة عن آخرها وتقدم الحضور الدكتور على الدين هلال رئيس المجلس الأعلي للشباب والرياضة وحرب الدهشوري رئيس اتحاد الكرة والدكتور كمال درويش رئيس نادي الزمالك.

أول فرصة للزمالك كانت في الدقيقة 17 عندما قام حازم إمام بمراوغة عبداللطيف جريندو على حدود منطقة الجزاء وسدد بيسراه لكن الحارس مصطفى الشاذلي نجح في إبعاد الكرة إلى ركنية وسدد بشير التابعي كرة من ركلة حرة بين يدى الحارس وذهبت تسديدة أخرى لوليد عبداللطيف بجوار القائم.

في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع استقبل تامر عبدالحميد كرة مرتدة من الدفاع وسدد قذيفة لمست يد الحارس المتقدم عن مرماه وسكنت المرمى لتعلن عن هدف المباراة الوحيد.

في الشوط الثاني حاول الرجاء إدراك التعادل وأهدر فرانسوا فرصة عندما تلقى كرة عرضية أمام المرمى لكنه سدد فوق العارضة ورد حازم إمام بتسديدة مرت بجوار القائم ومرر إبراهيم حسن كرة عرضية من ركلة حرة سددها حسام عبدالمنعم برأسه وأمسكها الحارس ثم سدد حسام عبدالمنعم كرة من داخل منطقة الجزاء أنقذها الحارس ومرر طارق السيد كرة عرضية من ركلة حرة سددها حسام حسن برأسه أبعدها الحارس وشتتها الدفاع لتنتهي المباراة بفوز الزمالك وتتويجه بطلا لإفريقيا للمرة الخامسة.

مثل الزمالك: عبدالواحد السيد ووائل القباني وبشير التابعي ومدحت عبدالهادي وإبراهيم حسن وطارق السيد وحازم إمام "حسام عبدالمنعم" وتامر عبدالحميد ومحمد أبوالعلا ووليد صلاح عبداللطيف "عبدالحليم علي" و حسام حسن.

تكون الجهاز الفني للزمالك من البرازيلي كابرال مديرا فنيا ومحمود سعد مدربا عاما وأحمد رمزي وطارق يحيى مدربين وسمير محمد علي مدربا لحراس المرمى ومدحت عبدالهادي مديرا إداريا ووليد بدر إداريا والدكتور عبدالله جورج طبيب الفريق وذوالفقار الجمل ومحمد السيد وعمرو المطراوي للعلاج الطبيعي.