رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«ديربي حاسم».. صدام الريال وأتلتيكو وتحدي اليونايتد والسيتي يتصدران أغلفة الصحف العالمية

ريال مدريد وأتلتيكو
ريال مدريد وأتلتيكو مدريد

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم السبت، على "ديربي مدريد" بين الريال وأتلتيكو في الدوري الإسباني، و"ديربي مانشستر" بين اليونايتد والسيتي في الدوري الإنجليزي.

 

ويستعد ريال مدريد لمواجهة نظيره وجاره أتلتيكو مدريد على ملعب "ألفريد ودي ستيفانو"، في تمام العاشرة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ13 من الدوري الإسباني "الليجا".

 

بينما يستعد مانشستر يونايتد لاستضافة جاره مانشستر سيتي على ملعب "أولد ترافورد"، في السابعة والنصف مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمرليج".

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «أبواب لقب الليجا»، مُضيفة: "ديربي ناري بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني".

وتابعت الصحيفة: "أتلتيكو مدريد يهدف لتأمين الصدارة، وريال مدريد يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات في ديربي العاصمة".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «ديربي حاسم»، مُضيفة: "ديربي صادم بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني".

كما أبرزت الصحيفة جائزة الأفضل التي تقدم من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وكتبت: "ليفاندوفسكي، وميسي، وكريستيانو رونالدو، يتنافسون على الأفضل".

وفي خبر آخر، أشارت الصحيفة إلى تعاقدات برشلونة المقبلة، وكتبت: "برشلونة يرغب في التعاقد مع إيريك جارسيا في يناير المقبل".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «ثلاثي الأفضل»، مُضيفة: "ليفاندوفسكي، ميسي ورونالدو، ينافسون على جائزة الأفضل من الفيفا".

كما تحدثت الصحيفة عن ديربي العاصمة "مدريد"، بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني، وكتبت: "ديربي ناري.. مَن سيفرض سيطرته".

كذلك اهتمت الصحيفة بـ"ديربي مانشستر"، الذي سيجمع بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي.

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «خطة كومان»، مُضيفة: "المدرب الهولندي يضع خطة للخروج من الأزمة، في ظل تراجع نتائج برشلونة".

وفي خبر آخر، تحدثت الصحيفة عن جائزة الأفضل، التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وكتبت: "ميسي يعود لنهائي جائزة الأفضل".

كما اهتمت الصحيفة بديربي العاصمة مدريد في الليجا، وكتبت: "أتلتيكو مدريد المتصدر في اختبار أمام ريال مدريد".

 



• الصحف البريطانية

من جانبها، ركزت صحيفة «ميرور» على "ديربي مانشستر" بين اليونايتد والسيتي، وكتبت: "مانشستر يونايتد: العودة تبدأ الآن".

وتابعت الصحيفة: "ديربي قوي بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.. سولشاير أم جوارديولا سيفرض قوته في البريميرليج".