رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الساحر».. صحف إنجلترا تحتفي بإنجاز محمد صلاح التاريخي مع ليفربول بدوري الأبطال

محمد صلاح
محمد صلاح

أشادت صحف إنجلترا، الصادرة صباح اليوم الخميس، بتألق وتوهج نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، بعد هدفه المميز الذي سجله في مرمى ميتييلاند الدنماركي بدوري أبطال أوروبا.

 

وسجل محمد صلاح هدفه المميز بعد 55 ثانية، مستغلًا خطأ دفاعيا لفريق ميتييلاند، ليُصبح هدّاف ليفربول التاريخي في دوري أبطال أوروبا، برصيد 22 هدفًا، متفوقًا على ستيفن جيرارد، أسطورة الريدز السابق.

 

وأفادت شبكة "أوبتا" العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، أن هدف محمد صلاح هو أسرع هدف يسجله ليفربول على الإطلاق في مباراة في دوري أبطال أوروبا.

 

ليس هذا فحسب، بل أصبح صلاح أسرع لاعب عربي وأفريقي يسجل في دوري أبطال أوروبا، بعد هدفه في ميتييلاند في الثانية 55 من زمن اللقاء.

 

يأتي ذلك بعد يومين من تحقيق صلاح إنجازًا تاريخيًا آخر، بمعادلة رقم أهداف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، بعدد الأهداف في البريميرليج (برصيد 84 هدفًا)، حيث سجل 82 هدفا مع ليفربول وهدفين مع تشيلسى، في 131 مباراة فقط، بينما خاض رونالدو 196 مباراة في البريميرليج مع مانشستر يونايتد.

 

وكانت البداية مع صحيفة «ديلي ستار» التي عنونت «مو أنت الأفضل»، مُضيفة: "محمد صلاح يتصدر ترتيب هدّافي ليفربول بدوري أبطال أوروبا".

وتابعت: "صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية يومًا تلو الآخر، ويحفر اسمه في تاريخ كرة القدم".

 



أما صحيفة «ديلي إكسبريس» فقد عنونت «صلاح الساحر»، مُضيفة: "محمد صلاح يواصل تحقيق الإنجازات التاريخية في مسيرته مع ليفربول".

وتابعت الصحيفة: "صلاح هدّاف ليفربول في دوري أبطال أوروبا، ويتخطى إنجاز الأسطورة ستيفن جيرارد".

 



ولم تختلف صحيفة «ميرور» عن البقية، إذ عنونت «كلوب يحتفي بـ صلاح»، مُشيرة إلى تصريحات كلوب التي أشاد من خلالها بتوهج صلاح في الفترة الماضية، وتحقيقه العديد من الأرقام القياسية، سواء في الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، أو في دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

وتابعت: "محمد صلاح هدّاف ليفربول التاريخي في دوري أبطال أوروبا، متفوقًا على ستيفن جيرارد، أسطورة الريدز السابق".

 

جدير بالذكر أن ليفربول يستعد لمواجهة نظيره فولهام، يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ12 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".