رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

أول تعليق من جناح بيراميدز بعد إيقافه من كاف

الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 05:52 م
بيراميدز
بيراميدز
يحيى عبد الرحمن
طباعة

تحدث إبراهيم حسن، جناح بيراميدز، عن كواليس واقعة تعاطي بعض الأدوية المنشطة، والتي على إثرها قرر كاف إيقافه لمدة عامين.

وقال حسن في تصريحات إذاعية، عصر، اليوم، الأربعاء:" بالفعل تناولت بعض الأدوية كنوع من العلاج، لكني لم أعلم بوضعها على جدول المنشطات، كل ما في الأمر أنى أخذت "برشام للبرد".

وأضاف:" أخطأت بعدم سؤال الدكتور، والفترة الماضية كانت صعبة جدا بالنسبة لي انتظارًا لعقوبات كاف، سلوكي وتربيتي ومساندة بيراميدز أسهمت في إثبات براءتي".

وشدد جناح بيراميدز:" المستندات اللى قدمناها قللت العقوبة خاصة أن الأمر لم يتكرر قبل ذلك، وعملت تحاليل شاملة وجبت تواريخ تحاليلي وقت لعبي للزمالك والإسماعيلى ساهمت في تخفيف العقوبة".

وأكمل:" محدش بيتعلم بالسهل، أنا لن أخد أي دواء مجددا  قبل إخطار الطبيب، وكان نفسي الإعلام يساندني بدل الهجوم علي دون التطرق لكواليس الأزمة".

وعن أسباب خسارة الفريق لقب الكونفيدرالية الإفريقية في أول ظهور قاري، أوضح جناح بيراميدز:" من يتحمل المسئولية هو تشاتشيتش فالمدرب ارتكب العديد من الأخطاء الفنية أثناء سير اللقاء".

وواصل:" كانوا الأفضل خلال مواجهة نهضة بركان في النهائي، إلا أن الأخطاء التحكيمية الكارثية، كانت سببا رئيسيا في تغيير نتيجة المباراة".

وأتم تصريحاته قائلا:" نمتلك لاعبين على أعلى مستوى جاهزين للمنافسة على الألقاب والبطولات، سواء محليا أو قاريا، خلال الموسم المقبل".

وكانت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم " كاف"، أعلنت، أمس الثلاثاء، إيقاف إبراهيم حسن جناح بيراميدز لمدة عامين مع إيقاف التنفيذ، بسبب تعاطيه المنشطات على هامش مباراة فريقه أمام حوريا كوناكري الغيني في نصف نهائي بطولة كأس الكونفيدرالية، بالإضافة إلى تغريم الفريق السماوي مبلغ 10 آلاف دولار أمريكي لمحاولة بعض أنصار الفريق ومسئوليه ولاعبيه الاعتداء على الحكم وهو ما يخل بمبدأ الروح الرياضية.

ونشر كاف بيانًا أكد فيه أن اللاعب سيتم إيقافه عن اللعب لمدة شهرين من 18 نوفمبر 2020 حتى 18 يناير 2021، لأنها السابقة الأولى له وعدم معرفته بأن المواد التي أخذها كانت محظورة وإنما استخدمها بنية العلاج.

تجدر الإشارة إلى أن بيراميدز فقد لقب الكونفيدرالية النسخة الماضية على يد نهضة بركان المغربي بهدف نظيف، في أول ظهور له داخل المسابقات الإفريقية.

ads
ads