رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل المواجهة المرتقبة.. الاتحاد العربي يصدم الإسماعيلي

الكابتن

أفادت تقارير سعودية بأن الاتحاد العربي لكرة القدم، قرر تعديل اللائحة المالية الخاصة بالمكافآت والحوافز المالية الخاصة بالبطل ووصيف البطولة العربية للأندية في نسختها الحالية.

ووفقًا لما ذكرته صحفية "سبورت" السعودية، بعدما كان يحصل بطل مسابقة كأس الاتحاد العربي على مكافأة مالية قدرها 6 ملايين دولار والوصيف 3 ملايين دولار، سيتم تقليص المبالغ إلى النصف تقريبًا.

وأضافت الصحفية أن البطل سيحصل على مبلغ 3 ملايين دولار فيما سيحصل الوصيف على قرابة المليون ونصف المليون دولار، ويأتي هذا القرار بعد تأثر البطولة بجائحة فيروس "كورونا المستجد".

وأشارت إلى أن القائمين على الاتحاد العربي قرروا استكمال النسخة الثانية أيًا كانت الظروف، وكان لهم ما أرادوا من خلال إقامة ذهاب نصف النهائي وجدولة مواجهات الإياب والنهائي بعدها.

ويستعد الإسماعيلي لمواجهة إياب نصف نهائي البطولة العربية أمام الرجاء المغربي يوم 11 يناير المقبل، بعدما حسم الدراويش لقاء الذهاب لصالحهم بهدف دون رد.

وعلى الجانب الآخر، يواجه الاتحاد نظيره الشباب في قمة سعودية بكأس الاتحاد العربي في إياب نصف نهائي البطولة يوم 12 يناير المقبل، بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

ويذكر أن النجم الساحلي قد توج بالنسخة الماضية من البطولة على حساب الهلال السعودي، تحت مسمى كأس الشيخ زايد للأندية الأبطال.