رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تصدره الليجا.. بشرة خير لـ أتلتيكو مدريد قبل مواجهة الريال

أتلتيكو مدريد
أتلتيكو مدريد

يواصل نادي أتلتيكو مدريد تألقه وتحقيق سلسلة انتصاراته في الدوري الإسباني هذا الموسم 2020-2021، بعدما تغلّب على بلد الوليد بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ12 من الليجا.

 

ونجح أتلتيكو مدريد في تحقيق الانتصار السابع على التوالي، والثامن في الموسم الحالي للدوري خلال 10 مباريات، مقابل تعادلين فقط.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «آس» الإسبانية، فإن فريق أتلتيكو مدريد هو الوحيد الذي لم يخسر في الموسم الحالي 2020-2021 حتى الآن، إذ جمع 26 نقطة من 10 مباريات.

 

وأفادت الصحيفة، أن هذا الرصيد من النقاط، لم يحققه سوى في الموسمين (1995-1996) و(2013-2014) في تاريخه، وتوج باللقب في كلا المناسبتين، وبالتالي قد يكرر هذا الإنجاز في الموسم الحالي أيضًا.

 

وأشارت الصحيفة إلى تفوق أتلتيكو مدريد على جاره ريال مدريد بفارق 6 نقاط، وبفارق 12 نقطة على برشلونة، وذلك خلال 10 مباريات أيضًا.

 

وأكدت الصحيفة أن أتلتيكو مدريد يمتلك أقوى دفاع في الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث اهتزت شباكه مرتين فقط في 10 مباريات، مقابل 5 أهداف استقبلها أقرب منافسيه ريال سوسيداد، بينما تلقت شباك برشلونة 11 هدفًا، وشباك ريال مدريد 12 هدفًا.

 

كما يملك أتلتيكو مدريد ثاني أقوى هجوم في المسابقة برصيد 21 هدفًا، ولا يتفوق عليه سوى ريال سوسيداد بفارق هدف واحد، بينما أحرز برشلونة 20 هدفًا، وريال مدريد 17 هدفًا.

 

ويأمل الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، في قيادة الفريق نحو التتويج بلقب الدوري الإسباني، لاول مرة منذ عام 2014، وللمرة العاشرة في تاريخه.

 

ويستعد أتلتيكو مدريد لمواجهة نظيره وجاره ريال مدريد، في "ديربي العاصمة مدريد"، يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الدوري الإسباني "الليجا".